التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

وصول 25 كلباً مدرباً على الكشف عن المتفجرات إلى بغداد 

بغداد – امن – الرأي –
أعلن النائب الفني لمحافظ بغداد جاسم البخاتي، الجمعة، عن وصول أول دفعة من الكلاب الخاصة بكشف المتفجرات (k9) إلى العاصمة بغداد بواقع 25 كلبا، داعيا إلى تغيير الخطط في التعامل مع “الإرهاب”.
وقال البخاتي إن “أول دفعة من كلاب (k9) تضم 25 كلبا وصلت، اليوم، الى بغداد ضمن وجبة تتضمن 100 كلب”، مشيرا إلى أن “حكومة بغداد المحلية داعمة لوزارة الداخلية وساهمنا بوصول الـ(k9)، ونساهم بوصول السونارات للتخفيف من معاناة المواطنين”.
وشدد البخاتي على “ضرورة تغيير آلية ملف التعامل مع الإرهاب من خلال توفير الأساليب الحديثة ومنها (k9)، وأجهزة سونار 47 التي ستوزع على حزام بغداد”، مبينا أنه “لدينا 18 سيطرة في بغداد ستزود بأجهزة حديثة وكاميرات وسونارات”.
وكانت محافظة بغداد اعتبرت في ايار الماضي أن القوات الأمنية ما زالت “تراوح في مكانها”، وفي حين بينت انها مقبلة على تغيير قائد شرطة بغداد، كشفت عن تعاقدها لشراء كلاب بوليسية بقيمة خمسة مليارات دينار.
كما كشفت المحافظة في ايلول الماضي عن قرب التعاقد مع شركات أوروبية لشراء أجهزة سونار متحركة للكشف عن المتفجرات، مشيرة الى حاجتها لشراء كاميرات متطورة لنصبها في مناطق العاصمة. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق