التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

اللجنة العليا المشتركة بين العراق والكويت تعقد اجتماعها الرابع في بغداد غداً 

بغداد ـ سياسةـ الرأي ـ

تعقد اللجنة العليا المشتركة بين العراق والكويت اجتماعها الرابع يوم غد الاحد في بغداد لبحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وقالت وكالة الانباء الكويتية الرسمية “كونا” في خبر اطلعت عليه (الرأي ) الدولية، إن “اللجنة العليا المشتركة بين دولة الكويت وجمهورية العراق ستعقد اجتماعها الرابع غداً في بغداد لبحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات كافة وتطوير آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات”.

 

 

 

وأضاف انه “من المقرر أن يترأس الجانب الكويتي الى الاجتماع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في حين يترأس الجانب العراقي وزير الخارجية إبراهيم الجعفري”.

 

وجاء إنشاء اللجنة الوزارية المشتركة بين الكويت والعراق في 12 كانون الثاني 2011 تنفيذا لما تم الاتفاق عليه بين حكومتي البلدين بهدف تعزيز التواصل وتبادل الزيارات وتجسيدا للروابط والعلاقات الأخوية والمصالح المشتركة.

 

وعقدت أولى اجتماعات اللجنة الكويتية – العراقية المشتركة عام 2011 في دولة الكويت حيث أكد الجانب العراقي خلالها التزامه بكل القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الامن لاسيما القرار (833) الخاص بترسيم الحدود بين البلدين. انتهى .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق