التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

البارزاني لماكين: البيشمركة وجهت ضربات موجهة لداعش ويجب تجفيف موارده المالية 

اربيل ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني السبت الى تجفيف الموارد المالية لتنظيم داعش مشيراً الى أن قوات البيشمركة وجهت ضربات موجهة لتنظيم “داعش”، فيما أكد السيناتور الامريكي جون ماكين استمرار الولايات المتحدة في تقديم الدعم والعون لاقليم كردستان في حربه ضد “الارهاب”.

ونقل موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني عن البارزاني قوله خلال لقائه ماكين، اليوم، بحضور عدد من المسؤولين الكرد، إن “على الدول ان تتعاون وعليهم ان يفهموا مدى عمق الخطورة، ولا يجوز لأي دولة أو جهة ان تستخدم الإرهاب والإرهابيين كورقة وتلعب بهذه الورقة، لأن الإرهاب نار سيحرق الجميع معاً”.

 

وأضاف أن “الإرهاب هو تهديد جدي على كل الشعوب والقوميات والدول ويستهدف كل الأطراف”، موضحاً أن “الإرهابيين الملتحقين بتنظيم داعش الإرهابي هم من جنسيات مختلفة، ومواجهتهم تحتاج الى تعاون وتكاتف الدول، وإضافة الى الإجراءات العسكرية، يجب مواجهتهم فكرياً وتجفيف مواردهم المالية والحيلولة دون إتصالهم ببعض”.

 

واشار البارزاني الى ان “البيشمركة حققت إنتصارات كبيرة على الإرهابيين ووجهت لهم ضربات موجعة جداً”.

 

من جانبه قال ماكين إنه “على علم بأن الرئيس البارزاني متواجد في جبهات القتال وهو يشرف بنفسه على سير العمليات”، مضيفاً بالقول “جئت لاستمع عن كثب الى آراء الرئيس البارزاني وملاحظاته بشأن المواقف السياسية والعسكرية على جبهات القتال ومتطلبات البيشمركة في حربها ضد الإرهاب”.

 

وأكد ماكين أن “شعب وحكومة الولايات المتحدة يستمران في تقديم الدعم والعون لإقليم كردستان في حربه ضد الإرهاب”، مشدداً على “تعزيز وتنمية العلاقات التاريخية بين الشعبين الأميركي وإقليم كردستان. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق