التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

النظام يعسكر البحرين وينشر مئات المركبات تزامنا مع استهداف الامين العام 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

عمد النظام في البحرين إلى عسكرة البلاد ونشر قواته وآلياته العسكرية على مداخل المناطق في شرق البلاد وغربها، واقامة نقاط وحواجز عسكرية، تزامناً مع استهداف الأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان.

وانتشرت قوات النظام في مداخل كل المناطق على امتداد شارع البديع غرب العاصمة المنامة، وفي المنطقة الغربية بدء من الهملة وصولاً إلى داركليب، وفي مناطق سترة وضواحي العاصمة المنامة، إلى جانب تطويق منطقة البلاد القديم وخصوصاً الطرق المؤدية إلى مقر الوفاق.

الى ذلك شهدت منطقة السنابس غرب المنامة، حملة أمنية مسعورة بمداهمة حوالبي 20 منزلاً والعبث فيها وتخريبها دون ابراز اذن قضائي، واغلاق مداخل المنطقة بالآليات العسكرية والمدرعات، فيما شارك في الحملة الأمنية المسعورة مدنيون ملثمون.

وشهدت السنابس على مدى ساعات  حصار وتضييق ومنع للطلبة من الذهاب لمدارسهم في حملة أمنية مسعورة، أسفرت عن اعتقال مايربوا على 20 شاباً اثر الحملة الأمنية التي شنتها قوات النظام على المنطقة منذ الفجر.

وتضمن الحملة مداهمات واعتقالات واستنفار وانتهاك لحرمات البيوت وترويع للمواطنيين.

من جهة اخرى قالت جمعية الوفاق عصر اليوم الأحد  إن عدداً من المحتجين اعتصموا بجانب مقر الجمعية احتجاجاً على استمرار التحقيق مع أمينها العام الشيخ علي سلمان.

 

في هذه الاثناء قال المحامي عبدالله الشملاوي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد إن التحقيق مع الشيخ علي سلمان انتهى لدى التحقيقات وهو في طريقه للنيابة العامة”.

وصرح الوكيل المساعد للشئون القانونية بأن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، استدعت صباح اليوم أمين عام جمعية الوفاق علي سلمان أحمد، لسؤاله فيما نسب إليه بشأن مخالفات أحكام القانون والقيام بممارسات مؤثمة وفقاً للقوانين.

وأضاف الوكيل المساعد للشئون القانونية أنه جار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق