التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

علاوي من لبنان : التطرف يؤذي المنطقة باكملها والقصف الجوي يعرقل الارهاب 

لبنان ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعتبر نائب رئيس الجمهورية الثلاثاء اياد علاوي ان التطرف يصب بإيذاء المنطقة باكملها، مشيراً الى أن القصف الجوي يعرقل تقديم “الارهاب”، فيما شدد على ضرورة اجراء مصالحات حقيقية بين الدول ومصالحات وطنية.

وقال علاوي خلال مؤتمر صحافي عقده في بيروت ونقلته الوكالة الوطنية اللبنانية وتابعتها ( الرأي ) الدولية”، اتينا الى لبنان بدعوة من الحكومة اللبنانية حيث التقينا المسؤولين وفي مقدمتهم رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان”، مبيناً انه “سيلتقي اخرين في اليومين المقبلين”.

 

وأضاف أن زيارته هي “في الاساس للتضامن مع شعب لبنان الذي يواجه التحديات الصعبة”، معرباً عن امله بـ”اجراءانتخابات لرئاسة الجمهورية في لبنان”.

ولفت علاوي الى ان محادثاته مع المسؤولين “ركزت على اوضاع العراق ووضع المنطقة وما يضمن استقرارها”.

وبشأن الاوضاع في العراق، اشار علاوي الى ان “استراتيجية المواجهة المعتمدة تحمل ثغرات كبيرة”، مضيفاً أن “التطرف ولاسيما داعش يصب في ايذاء المنطقة بأكملها وعلينا ان ننظر الى ان الساحات التي تشهد تطرفاً هي ساحة واحدة، وهذا ما يؤكد الحاجة الى استراتيجية واضحة متكاملة الجوانب وفي مقدمها وضع نظام اقليمي جديد يؤهل قوى الاعتدال لمواجهة قوى التطرف”.

وتابع نائب رئيس الجمهورية أن “القصف الجوي يعرقل تقدم الارهاب ولا بد من مسار يوقف الارهاب ولا يعرقله فقط”، مشدداً على ضرورة “اجراء مصالحات حقيقية بين الدول ومصالحات وطنية من خلال رسم سياسة استراتيجية في مواجهة التطرف. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق