التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الشمري: سحب الطعن بقانون المحافظات خطوة باتجاه تصويب الاخطاء السابقة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصف النائب عن التحالف الوطني ، محمد الشمري، الاربعاء ، تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بسحب الطعن بقانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل، بانه خطوة ايجابية نحو تصويب اخطاء الحكومات السابقة.

وقال الشمري، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية ان ” قرار العباديسحب الطعن بقانون المحافظات رقم {21 } لسنة  2008 المعدل يدخل ضمن خطته الجريئة في تصويب اخطاء المرحلة السابقة لا سيما في مجال التعاطي مع الحكومات المحلية وضرورة اعطائها الصلاحيات المالية والادارية التي تمكنها من القيام بمهامها في انجاز المشاريع المهمة والخدمات الضرورية للمواطن “.

واكد ان ” قرار العبادي جاء لينهي مرحلة من الشد والجذب بيالسلطة الاتحادية والسلطات المحلية ويفتح الطريق لمرحلة جديدة من العمل التكاملي البناء بين السلطتين وبما ينعكس على التنمية والاعماروالاستثمار الذي اصبح ضرورة ملحة للنهوض بواقع المحافظات التي لا زالت تعاني الكثير من المشاكل المالية والاقتصادية والخدمية “.
يشار الى ان مجلس الوزراء ، عقد يوم امس الثلاثاء وبرئاسة رئيسه حيدر العبادي جلسته الاعتيادية السادسة عشرة في بغداد وقرر إلغاء قرار رقم 1 لسنة 2014 وقيام الامانة العامة لمجلس الوزراء/ الدائرة القانونية باتخاذ الاجراءات اللازمة لسحب الطعن بقانون تعديل قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم ذي الرقم 21 لسنة 2008 امام المحكمة الاتحادية العليا، وقيام اللجنة التنسيقية العليا لشؤون المحافظاتباعإدة دراسة قانون التعديل اعلاه خلال ثلاثين يومًا واقتراح التعديلات اللازمة لتحقيق الانسجام وانسيابية العمل بين الحكومة المركزية والسلطات المحلية وفق مبادئ الدستور . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق