التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

الداخلية البحرينية تمنع المسيرة الجماهيرية التي دعت لها المعارضة اليوم وتتوعد المشاركين فيها 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ 

منعت وزارةُ الداخلية المسيرةَ التي دعت إليها القوى الوطنيةُ الديمقراطيةُ المُعارِضة اليومَ الجمعة في شارعِ البُديِّع.

 

ولليوم الخامس على التوالي تجوب المسيرات السلميةُ مناطقَ عدة في البلادِ، ومنتسبو الأجهزة الأمنية يجابهون المشاركين بالقوة.

ونشرت وزارة الداخلية على حسابها في “تويتر”، أمس (الخميس)، عن رئيس الأمن العام، قوله: “ليس صحيحاً ما يتم تداوله عن الموافقة على مسيرة لبعض الجمعيات اليوم (الجمعة)”، منبهاً إلى أن “الدعوة إليها والمشاركة فيها مخالفة للقانون”.

 

وواصلت عشرات المناطق التظاهر مساء الخميس  سخطا على اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان الذي يواصل النظام اعتقاله في في خطوة متهورة ومجنونة وغير محسوبة النتائج.

ورفعت في المسيرات التي توزعت على كل محافظات البحرين، صورا للأمين العام للوفاق وأعلام البحرين، ورددت شعارات تطالب بالإفراج الفوري عنه كونه رمز وطني شامخ، مؤكدين أن الشارع لن يهدأ إلا بخروجه أو اعتقال كل الشعب.

وواجهت قوات النظام التظاهرات السلمية بالقمع والبطش واستخدام الاسلحة، وأغرقت المناطق بالغازات السامة والخانقة، وبثت الرعب وأرهبت المواطنين..

كما قامت القوات باقتحامات في منطقة أبوصيبع، وأثناء الاقتحامات تعدت بالضرب على امرأة في أحد المنازل، ما يعكس الاسلوب الهمجي البربري الذي تتعامل به القوات مع المواطنين.

 

واندلعت اشتباكات لليلة الخامسة على التوالي بين شرطة مكافحة الشغب ومتظاهرين كانوا يطالبون باطلاق سراح علي سلمان الامين العام لجمعية الوفاق، كبرى حركات المعارضة في المملكة، بحسب شهود عيان.

وخلافا للتظاهرات السابقة التي اندلعت في القرى القريبة من المنامة، اندلعت المواجهات الخميس في بداية المساء بعد الصلاة في مسجد مؤمن في وسط العاصمة البحرينية، كما اوضح الشهود.

واستخدمت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، ووقعت اصابات واعتقالات، بحسب الشهود.وتم اغلاق المحلات التجارية.

 

 

وأعلنت الأمانة العامة للمؤتمر العام للاحزاب العربية عن تضامنها مع الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي السلمان، معربة عن استنكارها اعتقاله من قبل الأجهزة الامنية البحرينية “بصورة تعسفية ما يشكل انتهاكاً سافرا لشرعة حقوق الانسان وحرية التعبير السياسي الذي تكفله القوانين الدولية”.

وطالبت الأمانة العامة حكومة البحرين بإطلاق سراحه فوراً ودون إبطاء، داعية أعضاء المؤتمر كافة إلى إطلاق حملة تضامنية مع جمعية الوفاق وأمينها العام.

 

 

واوقف علي سلمان (49 عاما) الاحد في المنامة واتهم بحسب محاميه عبدالله الشملاوي “بالحض على كراهية نظام الحكم والدعوة الى اسقاطه بالقوة والتحريض على بغض طائفة من الناس”.

والاثنين وجهت اليه النيابة العامة تهم”الحض على تغيير النظام بالقوة عبر التهديدات واساليب غير قانونية، واهانة وزارة الداخلية علنا”.

وطالبت ايران البحرين بالافراج عن سلمان. انتهى.

 

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق