التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مستشارة الجبوري: على المجتمع الدولي ان يتدارك التحدي الكبير بوضع العراق بعد داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكدت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، السبت، أن العراق يدافع عن الانسانية من خلال حربه ضد تنظيم “داعش”، داعية المجتمع الدولي الى تدارك التحدي الكبير في وضع العراق ووضع المنطقة في حقبة ما بعد “داعش”.

وقالت الجميلي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه إن “المنطقة اليوم تواجه تحديا كبيرا في مواجهة الارهاب والعراق اليوم يدافع عن الانسانية من خلال حربه ضد داعش”.

وأضافت “نلاحظ اليوم ان هناك مساعدة كبيرة من المجتمع الدولي في ضرب الارهاب ومساعدة العراق في حربه ضد داعش متمثلة بالتحالف الدولي”، مشيرة الى أن “مساندة العراق في مواجهة الارهاب امر حتمي على المجتمع الدولي بالرغم من ان تدخله كان على المستوى الجوي وحسم المعارك عن طريق الطلعات الجوية”.

وتابعت ان “ذلك غير كاف باعتقادنا لأننا نحتاج الى اكثر من ذلك من التحالف الدولي وخاصة من ناحية التدريب والتسليح والإسناد”.

واكدت الجميلي أن “حاجتنا من المجتمع الدولي لا تقتصر على المساندة العسكرية والطلعات الجوية فحسب بل عليه ان يتدارك التحدي الكبير في وضع العراق ووضع المنطقة في حقبة ما بعد داعش”، لافتة الى أن “المجتمع الدولي اذا ما اهتم في هذه الجزئية أكيد سيضع الحلول الناجحة في الحكومة العراقية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق