التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

تظاهرة جماهيرية في “تل أبيب” اليوم لإسقاط نتنياهو 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

من المرتقب أن يشارك مساء اليوم السبت، عشرات الآلاف من الإسرائيليين في تظاهرةٍ ضخمة بساحة اسحق رابين وسط مدينة “تل أبيب”، لمطالبة بنيامين نتنياهو بالرحيل.

وبحسب موقع صحيفة “يديعوت أحرنوت” فإن التظاهرة ستكون تحت شعار “إسرائيل تريد التغيير”، لافتًا إلى أن رجال أمن سابقين، ممثلي الأحياء الطرفية وبلدات “غلاف غزة”، الكتاب والمفكرين سيشاركون فيها.

ومن بين الشخصيات التي ستتحدث في التظاهرة، ميخال كاستان كيدار، أرملة الميجر دوليب كيدار الذي قتل في العدوان على غزة، والتي تقول: “لقد فقدت عالمي كله في الصيف الأخير. أنا افكر في أنه يمكن لذلك أن يتكرر مرة أخرى لعشرات العائلات وهذا يقتلني. لا يمكنني الصمت بعد. أريد للناس أن يصوتوا ضد الحرب القادمة”.

وطبقًا للصحيفة، فإن من بادر للدعوة لهذه التظاهرة هي حركة “مليون يد”، وسيتحدث الخطباء عن إعادة الواقع والحوار العام في “إسرائيل” إلى “مسار التعقل”، وضمان حياة سلام وأمن بيننا، وبين جيراننا.

ومن بين الشخصيات التي ستتحدث في التظاهرة كذلك، رئيس جهاز “الموساد” السابق مائير داغان، والجنرال احتياط عميرام ليفين، والفنان يائير غربوز، ورئيس لجنة عمال مصانع البحر الميت ادموند لانكري، وممثلة حركة النقب الغربي رونيت كتسير، وغيرهم.

وكان داغان، قد صرّح مؤخرًا: “كمن خدم “إسرائيل” طوال 45 سنة في سلسلة من المناصب الأمنية، بما في ذلك في ساعات “إسرائيل” العصيبة، أشعر أننا نمر في مرحلة مصيرية بالنسبة لمستقبلنا وأمننا. ليس لدي أي قضية شخصية مع رئيس الحكومة، زوجته أو نفقاته وطابع حياته. أنا اتحدث عن السياسة التي يقودها، فهي سياسة مدمرة لمستقبل وأمن “إسرائيل””.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق