التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

النجيفي: داعش يتحسس نهايته الحتمية ولجأ لأشد الاعمال خسة بالتعرض للآثار 

بغدادـ سياسة ـ الرأي ـ

استنكر نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الاحـد، جريمة تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل بتجريفه آثار النمرود وتدمير آثار الحضر، عاداً إياها “اعتداء سافر على قيم الحضارة”، فيما أكد أن التنظيم لجأ الى أشد الاعمال خسة ووحشية بالتعرض الى الآثار وهو يتحسس نهايته الحتمية.

وجاء في بيان صدر عن مكتب النجيفي، تلقت (الرأي) الدولية نسخه منه، إن “نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي يستنكر ويدين بأشد العبارات غضبا وقسوة الجريمة الجديدة لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل بتجريفه آثار النمرود وتدمير آثار الحضر.

وأوضح بيان النجيفي أن “هذه الجريمة الشنعاء اعتداء سافر على قيم الحضارة التي ساهم الانسان العراقي في بناء لبناتها الاولى، وهي صورة بشعة لما يفعله الاٍرهاب والتطرف بذاكرة الانسانية جمعاء، ما يتطلب من كل عراقي ومن المجتمع الدولي ادانة هذه الجريمة والمساهمة في الجهد الذي يستهدف القضاء على داعش وتخليص الانسانية من شرورها”.

ولفت الى أن “تنظيم داعش الإرهابي وهو يتحسس نهايته الحتمية لجأ الى أشد الاعمال خسة ووحشية بالتعرض الى القيمة التي تشكلها الاثار التي تختزن ذاكرة الانسان وترسم مسيرة تطوره”، مؤكدا أنهم “بهذا الفعل يعلنون صراحة ابتعادهم عن أية قيمة إنسانية او حضارية، وبهذا يعلنون سقوطهم الحتمي امام جحافل التحرير القادمة لتحرير الموصل الحدباء. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق