التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الجعفري : الإرهاب سيطال جميع دول العالم والحكومة تحقق نتائج باهرة على الأرض 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

حذر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري من خطر عصابات داعش الارهابية الذي سيطال جميع دول العالم , مؤكدا ان الحكومة تحقق نتائج باهرة على ارض العراق عسكريا .

وقال الجعفري في كلمة له خلال مشاركته باجتماع وزراء خارجية العرب المنعقد في القاهرة تابعته (الرأي ) الدولية اليوم ، ان ” منطقتنا تواجه عصفا جديدا يشكل تحديا اساسيا لجميع دول المنطقة والعالم , مبينا ان الارهاب جعل من المسلمين ضحية اسياسية بل شكل تحديا حقيقا للاسلام كفكر ودين ” .
واضاف ان ” الاعلام الذي تنحى عن موقعه كسلطة رابعة ساعد على توسع عصابات داعش , بحيث لايتناول مفردات الواقع يضخم ويتجاهل ما يشتهي ” .
ودعا الى عدم قراءة الشعوب من خلال الاعلام المزيف بل اقرأوا الشعوب من خلال ابنائها وتأريخها وحاضرها , مبينا ان بغداد ام الحضارات وترمز الى الوسط والجنوب العراقي .
وبين ان ” العراق اليوم في مواجهة الخط الاول من المواجهة ضد حرب عالمية حقيقية اسمها حرب الارهاب لم تبدأ وقد لاتنتهي في العراق ، ولم يكن العراق البلد الاول ولا الاخير لذلك نحن نواجه الحرب على جبهتين الجبهة الداخلية نقاتل اصالة عن اعراضنا وسيادتنا وثرواتنا وحرب نيابة عنكم من دون استثناء وان كل بلدانكم مهددة بالارهاب ” .
وحذر الجعفري من ان خطر داعش الارهابية سيطال جميع الدول ولن يتوقف عند دولة معينة , مشيرا الى ان العراق يمر بظروف استثنائية يتطلب دعما دوليا للقضاء على الارهاب , مطالبا بمزيد من الدعم والاسناد .
وتابع ” نحن نقاتل بالنيابة ونتحشم بكم ان ترتقوا بمستوى العربية وان تكون الجامعة العربية جامعة للدول العربية ” .
ونوه الى ان العراق في كل مكوناته يبذل جهدا لصياغة العملية السياسية الجديدة , مستدركا بالقول ان الحكومة تحقق نتائج باهرة على ارض العراق عسكريا ، والتي كانت قد بدأت اولا بتنظيم صفوفها ورص صفها في الداخل عن طريق ايجاد اجواء ملائمة للعملية السياسية ، وان البرلمان يمثل كل مكونات الشعب العراقي .
واشار الى توقيع ميثاق شرف قبل تشكيل الحكومة مؤلف من 20 نقطة كانت احدى هذه النقاط الاتفاق على حل المشاكل بين الحكومة الاتحادية والاقليم وجميع المشاكل العالقة .
واكد عزم الحكومة على توسيع علاقاتها وفتح صفحات جديدة مع كل دول العالم .
وبشأن الملف المصري والفسلطيني بين الجعفري ان ” العراق يقف مع مصر في محنتها ومواجهتها للارهاب ، كما يدعو الى اهمية ايقاف نزيف دم الشعب الفلسطيني وتحمل الجامعة العربية مسؤوليتها تجاه فلسطين المحتلة ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق