التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

تصنيع جهاز املاء اشرطة لرشاشة دوشكة عيار 12- 7 ملم 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

تمكنت وزارة الصناعة , الاربعاء, من تصنيع جهاز املاء اشرطة الرشاشة عيار 12،7 ملم لغرض تثبيت الاطلاقات على الشريط الخاص بالرشاشة دوشكة المستخدمة في صنف الدروع والمشاة وغيرها من الصنوف الجيش وتشكيلات وزارة الداخلية ولاول مرة في العراق.

ونقل بيان للوزارة عن مدير عام الشركة نصيف جاسم كيطان  تلقت (الرأي ) الدولية  نسخة منه انه”خلال مشاركته في معرض الامن والدفاع الدولي بدورته الرابعة المقامة حاليا على ارض معرض بغداد الدولي” ان شركة الكرامة العامة أحدى شركات وزارة الصناعة، تسعى الى دعم الجيش العراقي ورفده بكل ما يخدم ساحة المعركة”، مبيناً” انها عرضت جهازا خاصا باملاء اشرطة الاطلاقات خلال المعرض وحظي باهتمام المسؤليين في وزارة الدفاع لما يوفره من وقت كبير يمكن ان تاخذه طريقة الاملاء اليدوية القديمة الامر الذي يؤدي الى توفير الجهد المستخدم من قبل طاقم الاملاء بشكل كبير حيث ان موضوع الجهد والوقت مهمة خاصة في ظروف المعركة التي تحتاج الى وقت قليل وكادر محدود لغرض اجراء عملية الاملاء”.

وأكد ان “هذا الجهاز يمكن استخدامه لاملاء نوعين من الاشرطة الصينية والروسية وهي الانواع المستخدمة حاليا في وحدات الجيش والشرطة مما يؤدي الى توفير في اجهزة الاملاء لكل نوع من الاشرطة اضافة الى ان هذا الجهاز يمتاز بخفة وزنه وسهولة حملة وامكانية تثبيته على اي مكان ثابت فضلا عن سهولة حمله وقلة عطلاته ان لم تكن معدومة”.

 

يذكر ان “شركة الكرامة العامة لها خبرة طويلة في مجال الصناعات الميكانيكية لما تمتلكه من خبرات فنية وهندسية بامكانيات عالية اضافة الى خبرتها بالتشغيل الميكانيكي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق