التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الجعفري:الارهاب جعل الدول العربية تلتهب وربما تتعرض دول اخرى لهذه العاصفة الارهابية 

السليمانية ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ،اليوم الاربعاء، ان” الارهاب جعل الدول العربية تلتهب، وربما تتعرض دول اخرى لهذه العاصفة الارهابية”.
وقال الجعفري في كلمة القاها خلال ملتقى السليمانية الدولي في الاقليم اليوم” لم يكن الارهاب المعاصر وليد المنطقة، فقد بدأ في 11 سبتنمبر في نيويورك ثم عبر الى اوربا واسبانيا وايطاليا ثم جاء الى سوريا والعراق،فالارهاب ليس عراقي المنشأ”.

واضاف ” نحن اليوم امام خطر معولم ، ويصادف العراق وهو يواجه هذه الهجمة الشرسة الازمة الاقتصادية بسبب انخفاض اسعار النفط”.

ونوه الى تقهقهر عصابات داعش الارهابية قائلا ان” المعادلة اليوم انقلبت على العصابات الارهابية ليتقهقر امام انتصارات القوات الامنية في المحافظات العراقية”، مشيرا الى ان” التحرك العسكري في العراق لم يكن بمناى عن التحرك السياسي فقد الت الحكومة ان تجمع صفها ، فاليوم الحكومة تجتمع بكافة حقائبها وبنفس الوقت يعاد النظر ببعض الملفات لنطوي مسافة الصعود نحو التقدم السياسي”.

وبين ان” الارهاب جعل الدول العربية تلتهب وربما تتعرض دول اخرى لهذه العاصفة الارهابية، وهو ينتشر في كل المواقع التي تتنوع فيه المكونات المجتمعية ليعبث بها ويحولها الى مكونات متقاطعة”، موضحا ان” داعش يريد ايجاد فجوات بين العرب والاكراد والسنة والشيعة الا انه لم يعلم ان هذا التنوع هو اية من ايات التنوع في العراق ووحدته”.

وطالب المجتمعون بـ” الارتقاء الى مستوى القيم التي جمعتنا في هذا البلد”، قائلا ” علينا بمختلف قومياتنا ان نفجر طاقاتنا الكاملة في مختلف المناطق وان نحافظ على تاريخنا وعلينا ان نصنع المستقبل على اساس الحب”.

وبدأت اعمال ملتقى السليمانية الدولي ،اليوم الاربعاء، برعاية نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح وبحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري وعضوي هيئة رئاسة البرلمان الشيخ همام حمودي وئارم الشيخ محمد ووزير النفط عادل عبد المهدي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري ومسؤولين اخرين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق