التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

نزاهة الرصافة تصدر 263 حكم إدانة لمتهمين بين درجتي وزير ومدير عام خلال 10 سنوات 

بغداد – محلي – الرأي –

أكدت السلطة القضائية الاتحادية، اليوم الاربعاء، أن محكمة النزاهة في الرصافة اصدرت (263) حكماً بإدانة متهمين بين درجة وزير ومدير عام خلال السنوات العشر الماضية، فيما أكدت أن هذه القرارات جاءت وفق القانون”.

وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية الاتحادية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت ( الراي ) الدولية  على نسخة منه، إن محكمة النزاهة التابعة لرئاسة استئناف بغداد/ الرصافة الاتحادية اصدرت (263) حكماً بإدانة متهمين بين درجة وزير ومدير عام خلال السنوات العشر الماضية.

وأضاف بيرقدار أن “عدد القضايا المفتوحة بحق الوزراء ومن بدرجتهم وصل إلى 209 دعاوى منذ 2004 وحتى نهاية 2014″، مؤكداً أنه “خلال هذه الفترة تم إصدار 21 حكم إدانة لمتهمين ممن هم بدرجة وزير بالاضافة الى إصدار 24 حكماً بالإفراج”.

وأشار بيرقدار الى أن “112 دعوى أحيلت إلى محاكم الموضوع (الجنح والجنايات)”، لافتاً إلى أن “39 قضية تخص هذه الشريحة ما زالت قيد التحقيق”.

وأوضح بيرقدار أن “1080 قضية حُرّكت بحق متهمين ممن هم بدرجة مدير عام فما فوق خلال الفترة ذاتها”، مشيراً الى “إصدار 242 حكماً بالإدانة فيما صدر 88 حكماً آخر بالإفراج”.

وبين بيرقدار إن “بعض المتهمين لديهم قضايا عدة وصدر بهم أكثر من حكم”، مشدداً على أن “هذه القرارات التي أصدرتها محكمة النزاهة التابعة لرئاسة استئناف بغداد/ الرصافة الاتحادية جاءت وفق القانون”.

 

يذكر أن مجلس القضاء الأعلى يعلن بين مدة وأخرى عن إطلاق عدد من المعتقلين والموقوفين بتهم جنائية مختلفة فيما يصدر بين فترة وأخرى أحكاما بالسجن المؤبد على أشخاص لادانتهم بقضايا جنائية وارهابية وقد تصل عقوبة بعض الجرائم إلى الاعدام. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق