التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

البرلمان اللبناني يفشل في انتخاب رئيس جديد للبلاد 

لبنان ـ سياسة ـ الرأي ـ

أرجأ رئيس مجلس النواب (البرلمان) اللبناني نبيه بري، الأربعاء، للمرة الـ20، جلسة انتخاب رئيس جديد للبلاد، لعدم اكتمال النصاب الدستوري لانعقاد الجلسة، داعيا الى جلسة انتخاب جديدة في الثاني من نيسان/ ابريل المقبل.

وكانت ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان، انتهت في 25 مايو/ آيار الماضي، بينما فشل البرلمان اللبناني في ظل غياب التوافق السياسي على انتخاب رئيس جديد للبلاد طوال 20 جلسة عقدها بدءا منذ 23 أبريل/ نيسان 2014.
وارجأ بري جلسة الاربعاء التي كانت مخصصة كسابقاتها، لانتخاب خلفا لسليمان، حيث لم يتجاوز عدد النواب الذين وصلوا الى مبنى البرلمان الـ 10 نواب، بحسب وكالة الأنباء الوطنية الرسمية، وذلك بحلول الموعد المحدد للجلسة في الثانية عشرة من ظهر اليوم بالتوقيت المحلي (10 تغ)، وذلك من أصل 86 يشكلون النصاب القانون لجلسة الانتخاب، بحسب مراسل الأناضول.
يذكر أنه يتوجب حضور ثلثي عدد النواب البالغ عددهم 128 لتأمين نصاب انتخاب الرئيس اللبناني في الدورة الأولى اي 86 نائبا، وفي حال عدم حصول المرشّح على ثلثي عدد النواب المطلوب للفوز، تجري عملية اقتراع جديدة يحتاج فيها المرشّح الى 65 صوتاً على الأقل للفوز بالمنصب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق