التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مقتل العشرات من “الجيش الحر” في غارة جوية للجيش السوري بالقنيطرة 

سوريا ـ سياسة ـ الرأي ـ

قتل عشرات المسلحين مما يسمى بـ”الجيش الحر” بينهم قادة كبار (12 قيادياً) في ضربة استباقية للجيش السوري عصر الثلاثاء في استهداف طائرات الميغ تجمعاً كبيراُ للمسلحين في بلدة الفتيان في ريف القنيطرة.

و قتل القائد العسكري “ابو اسامة النعيمي” احد اهم أذرع العدو الاسرائيلي في ريف القنيطرة في القصف الذي استهدف المسلحين ونقل 85 جريحاً الى مشافي الأردن ومستشفى صفد الإسرائيلي في الجولان المحتل بينهم قياديون، وسط حالة من التخبط في صفوف المسلحين بعد الضربة القوية التي تلقتها “قيادة الجيش الأول” في ما يسمى بـ”الجيش الحر”.

وذكرت مصادر  أن”المجتمعين كانوا ينوون شن هجوم ضخم باتجاه مدينة البعث وخان ارنبة وجبا وتل كروم جبا وتل بزاق وتل الشعار في ريف القنيطرة بهدف الوصول الى اتوستراد السلام والالتفاف على الجيش السوري. وضمن مخطط المسلحين، الوصول أيضا الى تل الشعار وتل الشحم ودير ماكر في ريف درعا”.

أما في مدينة اللاذقية (شمال سوريا) فنفى مصدر أمني بشكل تام ما أشاعه المسلحون عن سيطرتهم على كتف مريشود و قمة الشيخ محمد حيث أن الجيش وقوات الدفاع الوطني نجحا بالتصدي لهجوم من قبل الجماعات المسلحة على نقاط في محيط قمة النبي يونس في ريف اللاذقية الشمالي موقعين عددا من القتلى للمسلحين .1وأكد المصدر أن خطوط التماس على كامل الجبهة لم تتغير ولم يتقدم المسلحون ولا حتى ” شبرا واحدا “.

في منطقة الجولان (جنوب سوريا) أصيب ضابط اسرائيلي بجراح نتيجة اطلاق نار من الأراضي السورية باتجاه الجولان المحتل بحسب ما ذكرت الصحيفة الصهيونية هآرتس.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق