التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

العبادي لوفد من حلبجة : البعث الصدامي وداعش يمثلان نفس المنهج 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، أن البعث الصدامي وتنظيم داعش الإرهابي يمثلان نفس المنهج والأسلوب، موضحا أن جريمة حلبجة يجب أن لا تنسى، لكي لا تتكرر مستقبلا، فيما شدد على أهمية التوزيع العادل للثروة والخدمات في جميع المحافظات.
وقال مكتب العبادي في بيان تلقت تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، أمس، وفدا من مدينة حلبجة ضم عددا من عوائل ضحايا الهجوم الكيمياوي الذي قام به النظام البعثي السابق، بحضور النائب عن التحالف الكردستاني الا طالباني”، موضحا أن “اللقاء بحث الأوضاع العامة في البلد وأهمية تضافر جهود الجميع من أجل مواجهة التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية”.
ونقل البيان عن العبادي قوله، إن “البعث الصدامي وتنظيم داعش الإرهابي يمثلان نفس المنهج والأسلوب فكلاهما قتل العراقيين”، مشيرا الى أن “جريمة حلبجة يجب أن لا تنسى ليس بهدف الانتقام وإنما لكي لا تتكرر مستقبلا”.
وشدد على، أن “هذه الجريمة كانت في وضح النهار مع صمت العالم عليها”، مبينا أن “الإنسان يعتز بانتمائه للطائفة والقومية والدين والمذهب لكن هذا الانتماء لا يمكن أن يلغي الآخرين”.
وتابع، أن “التعددية شيء ايجابي بالنسبة للعراق”، مؤكدا على “أهمية أن يكون هناك توزيعا عادلا في الثروة والخدمات لجميع المحافظات”. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق