التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مجلس بغداد يعلن عن انطلاق مشروع التكسي النهري الذي سيسهم في تقليل الزخم المروي في شوارع العاصمة 

بغداد – محلي – الرأي –

اكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الجمعة، انطلاق خدمات التكسي النهري التي ستقل المواطن البغدادي من مرسى الجادرية وانتهاءاً بمنطقة الكاظمية المقدسة . 

قال عضو المجلس اركان حسن عزيز ، ان مبادرة وزارة النقل بفتح خط نهري ومشروعها المسمى بالتكسي النهري سيسهم بشكل كبير في تخفيف الزخم المروري في شوارع بغداد . 

واوضح حسن بان الزخم المروري في الشوارع وكثرة السيطرات الامنية التي تعيق سير المركبات وبالتالي تاخير المواطنين ألجانا إلى فكرة التكسي النهري التي بادرت بها وزارة النقل . 

 وتابع ان الخطوط النهرية افضل كونها مستقيمة وهنالك خمس محطات توقف على طول الخط لنقل المواطنين حيث ستكون المدة اقصر وتقلل ايضا من الزخم المروري . 

واضاف حسن ان هنالك 30 مركبة متوزعة على خمس محطات ابتداءات من مدينة الكاظمية المقدسة وانتهاءا بمرسى الجادرية . 

يشار الى ان وزير النقل قال أن “المشروع جاء بعد إنجاز الوزارة مشاريع تكسي بغداد وتكسي البصرة”، آملاً أن “تصل السيارات الخاصة بالمشروعين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتسهيل ايصال المواطنين من بيوتهم إلى مطاري بغداد والبصرة الدوليين مباشرة”. 

واضاف :أن “رحلة التكسي النهري ستمر عبر خمس محطات في المناطق الرئيسة من بغداد، هي الجادرية، الباب الشرقي، الباب المعظم، الأعظمية والكاظمية، حيث ستنفذ قريباً من قبل إحدى الشركات”، مبيناً أن “المحطات ستكون مجهزة بالمطاعم وألعاب الأطفال والمقاهي ودور الاستراحة”.

وأوضح الزبيدي، أن “المدة الزمنية القصوى لإيصال الركاب من محطة الانطلاق في الجادرية، إلى الكاظمية، ستكون 25 دقيقة، في حين يحتاج النقل البري لأكثر من ساعة ونصف لقطعها”، لافتاً إلى أن “المشروع سيخدم شريحة الطلاب والموظفين من خلال تسهيل انتقالهم إلى مقار دوامهم”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق