التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مجلس صلاح الدين : معركة تكريت بحكم المنتهية وهناك انتحاريون محاصرون 

صلاح الدين ـ امن ـ الرأي ـ

اكد مجلس محافظة صلاح الدين ان معركة تحرير تكريت تعتبر بحكم المنتهية، مبينا ان هناك انتحاريون محاصرون في بعض احياء المدينة، فيما اشار الى ان المعركة المقبلة ستكون بأتجاه منطقة الجزيرة المرتبطة بالانبار.

 

وقال عضو المجلس سبهان ملا جياد  ان “معركة تكريت تعتبر في عداد المعارك المنتهية وساقطة عسكريا، وما بقي هو التطهير لان هذا الامر يحتاج الى وقت بسبب تفخيخ الطرقات والمنازل والمباني الحكومية”، مشيرا الى ان “الجهد الهندسي سيأخذ بعض الوقت لتطهير المدينة بالكامل”.

 

واضاف جياد ان “تنسيقا يتم الاتفاق عليه في الوقت الحاضر لمسك الاراضي المحررة في المحافظة بعد انتهاء عملية التحرير وانسحاب متطوعي الحشد الشعبي”، مبينا ان “مسك الارض سيتم من قبل ابناء العشائر الذين ابدوا استعدادهم للتطوع من اجل الدفاع عن مناطقهم حيث يبلغ عددهم اكثر من 2000 مقاتل اكثر من نصفهم انخرط في عمليات تحرير ناحية العلم والبو عجيل، ويشاركون حالية بتحرير تكريت”.

 

من جانبه، اكد نائب رئيس اللجنة الامنية في المجلس خالد الخزرجي ان “هناك انتحاريون محاصرون في بعض احياء تكريت وبمجمع القصور الرئاسية”، لافتا الى ان “القوات الامنية المتواجدة تملك احترافية وخبرات عالية ستمكنها من قتل الانتحاريين بأقل الخسائر. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق