التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

جامعة الكوفة تحتفل بانطلاق فعاليات كرسي اليونسكو في مجال حوار الاديان بين المذاهب والاديان 

النجف الاشرف – ثقافة – الرأي –

احتفلت جامعة الكوفة بانطلاق فعالياك كرسي اليونسكو في مجال حوار الاديان بين المذاهب والاديان بحضور وزير التعليم العالي وعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي الاوقاف ومنظمة اليونسكو .
وقال الدكتور حسن ناظم مدير كرسي اليونسكو في جامعة الكوفة إن : الجامعة قدمت على مشروع كرسي اليونسكو في العام الماضي وهو مشروع يحدث كل سنة بمعنى التنافس بين الجامعات للحصول عليه .
مبينا : إن جامعة الكوفة توجت انشطتها في رسالة الحوار بين الاديان حصولها على هذا الكرسي وهو كرسي تنافسي هدفه الاساسي تنمية قدرات الجامعة وتطوير قدرات الباحثين لطلبة الدواسات العليا والاساتذة  .
واوضح ناظم : هناك أمل في ان تنعكس انشطة كرسي اليونسكو على المجتمع عامة بما ان المجتمع يشهد صراعا خصوصا بما يتعلق بالمذاهب والاديان لذلك نأمل من هذه الانشطة عبر الاربع سنوات هي مدة الكرسي ان تنعكس على المجتمع من خلال المحاضرات والبحوث العلمية التي تركز على مسألة الحوار والتعايش بين الاديان لافتآ : أن العراق بلد مؤهل لمثل هذا الموضوع لما يحتويه على اديان ومذاهب متعددة .
وتابع ناظم القول : الكرسي شرع في انشطته منذ شهر لدى جامعة الكوفة برنامج اساسي يحدث الآن في جامعة الكوفة وهو الكورس في منهجيات الدراسات الاسلامية يلقيه الأستاذ عبد العزيز ساشدينا استاذ  بارز في جامعة جورج ميسون الامريكية . ولدينا ايضا ندوات عبر الانترنت مع الكاثوليكية في واشنطن ومركز دراسة الاسلام والشرق الاوسط في واشنطن ومجموعة من مراكز البحوث في ايران وافغانستان .
حمودي العيساوي
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق