التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 23, 2024

مجلس صلاح الدين : القوات الامنية عالجت المنازل والطرق المفخخة في منطقة القصور الرئاسية 

صلاح الدين – امن – الرأي –

 تواصل القوات الامنية والفصائل الاسلامية كتائب حزب الله والمتطوعين عملياتها العسكرية لتحرير ما تبقى من محافظة صلاح الدين وتطهيرها بشكل نهائي من عناصر داعش الوهابية .

 واكد عضو مجلس المحافظة الشيخ سبهان ملا جياد ان هذه القوات الامنية مستمرة في تقدمها واحرزت انتصارات كبيرة في عدة مدن ومناطق المحافظة وهي تقوم الان بمعالجة العبوات والمنازل والطرق المفخخة التي كانت تعيق تقدم هذه القوات ، مشيرا الى ان الجهد الهندسي استطاع من معالجة نحو 4 كيلو متر مربع من الاراضي المفخخة مثل القصور الرئاسية ومنطقة المحافظة وغيرها.

 واضاف ان العمل حاليا ينصب حول رفع العبوات الناسفة ومعالجة بقية البيوت والبنى التحتية التي تم تفخيخها بالكامل من قبل عصابات داعش الارهابية .

وتابع عضو مجلس المحافظة ان اغلب المواطنين الذين لم يغادروا المحافظة هم من كبار السن والعجزة اضافة الى ان هنالك مجموعة من الاهالي تخشى على بيوتها وممتلكاتها من النهب والسلب والذي دائما ما يعمد اليه الارهابيون كوسيلة ضغط تضمن لهم عدم ترك الاهالي المدينة ليتسنى لداعش لاحقا استخدامهم كدروع بشرية .

 هذا وكان معاون محافظ صلاح الدين فراس الجبوري حذر في وقت سابق من استخدام عناصر داعش الوهابية المواطنين الابرياء في ناحية العلم شرقي تكريت كدروع بشرية في صد الهجوم العسكري عليهم من قبل القوات الامنية وفصائل المقاومة الاسلامية.

واكد الجبوري ان هناك الكثير من المدنيين في هذه الناحية وهم يواجهون ظروفا صعبة بسبب الممارسات اللاانسانية التي يتبعها عناصر داعش مع المواطنين ، مبينا ان القوات الامنية وجهت اكثر من مرة نداءا الى اهالي الناحية بضرورة مغادرتها والنزوح الى المناطق الامنة حفاظا على سلامتهم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق