التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 18, 2024

نتنياهو متوعدا اذا فاز بالانتخابات: لا دولة فلسطينية ولا تقسيم للقدس 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لن تكون هناك دولة فلسطينية في حال فوزه بالانتخابات التشريعية ، وأن أي حكومة برئاسته لن تقوم بتنفيذ أي انسحاب، ولن تقدم أي تنازل، كما أنها لن تقوم بتقسيم مدينة القدس.

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها في الكيان الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، في انتخابات تشريعية مبكرة ستحدد ما إذا كان بمقدور رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو الاستمرار لولاية أخرى في السلطة.

وأشار نتنياهو  -في مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية- عشية انطلاق الانتخابات التشريعية إلى أن الواقع تغير عما كان عليه عام 2009، عندما ألقى خطابا في جامعة بار إيلان، وأقرّ فيه بضرورة إقامة دولة فلسطينية إلى جانب الكيان الاسرائيلي.

وأكد نتنياهو أن “خطابه عام 2009 كان قبل العاصفة العربية التي تعرف باسم الربيع العربي، التي اجتاحت الشرق الأوسط والتي حملت الإسلام المتطرف”.

وقال إنه لا يوجد أي شريك لـ”لسلام”، “وعلينا التصرف وفقا لذلك”، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث عن إمكانية التوصل إلى “اتفاق سياسي قابل للحياة” مع الفلسطينيين.

وردا على سؤال وجهه له موقع “إن آر جي” الإخباري اليميني، بشأن عدم قيام دولة فلسطينية في حال إعادة انتخابه رئيسا للوزراء، أجاب نتنياهو: “بالفعل”.

وقال إن الذين يرغبون في إقامة دولة فلسطينية والانسحاب من أراض فلسطينية “سيجعلون هذه الأراضي عرضة لهجمات من الإسلام المتطرف ضد إسرائيل”، على حد وصفه.

وتابع أن هذه هي الحقيقة التي باتت جلية في الأعوام الأخيرة، “ومن لا يأخذها في الاعتبار كمن يدفن رأسه في الرمال”.

وكان نتنياهو اختتم الحملة الانتخابية لحزب الليكود الذي يتزعمه بلقاء انتخابي في ساحة رابين أمس بمدينة تل أبيب، وقال فيه إن أي حكومة برئاسته لن تقوم بتنفيذ أي انسحاب ولن تقدم أي تنازل، كما أنها لن تقوم بتقسيم مدينة القدس، “بل ستحافظ عليها تحت السيادة الإسرائيلية بكل أجزائها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق