التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الحسيني : غير راضين عن دور الجامعة العربية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي أحلام الحسيني ،أن اللجنة أبلغت سفراء الدول العربية في العراق عدم رضاها عن دور الجامعة العربية ،داعية إلى إيضاح مواقف هذه الدول من العراق وحربه التي يخوضها نيابة عنها .

وقالت الحسيني إن “حتى هذه اللحظة لم تتضح لنا صورة المواقف العربية والدعم العربي للعراق ونحن عبرنا لسفراء الدول العربية عن وجهة نظرنا بأن يكون هنالك موقف واضح لدولهم إزاء ما يحدث في العراق”.
وأضافت ،إننا “طلبنا منهم أن يكون هنالك دعم عربي ودعم سياسي ولوجستي واستخباري وفني في الجوانب لاسيما التي تتعلق بالجوانب الأمنية”.
وأضافت الحسيني أيضا ،إننا “غير راضين عن أداء الجامعة العربية سواء في المرحلة السابقة أو الحالية وسيكون هنالك اجتماع للدول العربية ونتمنى أن يكون هنالك موقف لهذه الدول تجاه حربنا التي نقودها نيابة عنها وعن العالم”.
وأوضحت الحسيني ،أن “اللجنة طلبت من الدول العربية ان تعتمد الأخبار الموثوقة من المصادر والمؤسسات التي تقود العراق كالتنفيذية والتشريعية وأن لا تكون وجهات النظر بناء على آراء بعض الشخصيات الذين يعتبرون أعداء للعملية السياسية في العراق ولهم أجندات ويريدون تشويه صورة العراق في المحافل العربية والدولية”.
وبينت إن “اللقاء عكس موقفا عراقيا موحدا من جميع أعضاء اللجنة الذين يمثلون الكتل والمكونات المختلفة لكن هنالك وحدة رؤية ووحدة موقف فالجلسة الأخيرة التي عقدناها مع السفراء العرب في مجلس النواب العراقي ترأسها رئيس المجلس سليم الجبوري ورئيس اللجنة حسن الحمداني وقدمنا شكرنا وامتناننا للدول العربية الموجودة والحاضرة في العراق ولها سفارات وكنا نتمنى أن يكون ذلك على مستوى أوسع لدعم العملية السياسية في العراق”.
مشيرة ،أن “الاجتماع ركز على قضية الأزهر والخطاب الأخير لرئيسه وهنالك امتعاض من الجميع حول هذا الخطاب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق