التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

للمرة الثانية على التوالي اصحاب المعامل في النجف يتظاهرون امام مبنى مجلس المحافظة 

النجف الاشرف – محلي – الرأي –

تظاهر أمام مجلس محافظة النجف الاشرف مجموعة من أصحاب المعامل والحرف في حي الحرفيين للاحتجاج على إقامة مشروع سكني في منطقتهم .
وقال الناطق المتحدث الرسمي باسم رئيس مجلس محافظة النجف في تصريح لوكالة ( الرأي ) الدولية  ان مظاهرة كبيرة  و هي الثانية  خلال هذا الشهر لتجمع ورابطة الصناعيين وأصحاب المعامل والمخازن في حي الحرفيين في محافظة النجف والذين تجمعوا أمام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بإلغاء المشروع الاستثماري السكني الجديد الذي منحته هيئة إستثمار النجف مجاور المعامل والمخازن الخاصة بهم لكونه يقطع جزء كبير من الواجهة الأمامية للحي فضلا عن أن الأرض المقرر أنشاء المشروع السكني عليها هي أرض خضراء حسب مخططات وزارة البلديات والتخطيط العمراني ولا يجوز تحويلها إلى أي مشروع آخر حسب القانون والتعليمات بالدولة العراقية مما أثار هواجس أصحاب هذه المعامل والمخازن في إحتمال ترحيلهم وقطع أرزاقهم في المستقبل نتيجة دخول الآليات والمعدات التي قامت بقطع الشوارع المؤدية إلى الحي وإزالة البضائع مما سبب شحن الأجواء بين المواطنين وأصحاب الآليات .
 من جانبه أعلن الجبوري خلال لقائه بالمتظاهرين أن مجلس محافظة النجف تدارس هذا الموضوع فور إطلاعه عليه وقبل مجيئهم في هذه المظاهرة بما يشمله من تأثيرات على المواطنين الكسبة في الحي وطمأنهم أنه سيقف بكل حزم وقوة ضد كل ما من شأنه أن يسبب الضرر لهم و لعوائلهم وفق الإجراءات القانونية السليمة التي تضمن حقوقهم كما أعلن تضامنه شخصيا ً مع إيقاف العمل في المشروع فورا ً لحين حل الموضوع . لمنع هذا التجاوز عليهم وعلى القانون والظلم المتعمد ( حسب وصفهم ) من قبل هيئة الاستثمار وإلغاء هذا المشروع .
كما شدد الجبوري على ضرورة التحلي بالهدوء وضبط النفس فيما يخص التعامل مع أصحاب الآليات للحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة المقدسة والسير وفق الأصول القانونية لرفع هذا الظلم . انتهى
حمودي العيساوي
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق