التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 230 نائباً 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

عقد مجلس النواب، السبت، جلسته الـ23 برئاسة سليم الجبوري وحضور 230 نائباً، فيما أكد مصدر نيابي أن الجلسة ستشهد القراءة الاولى لمشروع قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث .

وقال المصدر إن مجلس النواب عقد جلسته الـ23 من الفصل التشريعي الثاني برئاسة سليم الجبوري وحضور 230 نائباً”، مبيناً أن “الجلسة ستشهد مناقشة تقرير اللجنة القانونية بشأن اعمالها

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “الجلسة ستشهد التصويت على قرار عن جرائم داعش الأرهابية بحق الأطفال العراقيين الأبرياء، والتصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون مجلس الخدمة الاتحادي رقم (4) لسنة 2009، والتصويت على مشروع قانون تعديل قانون الرسوم العدلية رقم (14) لسنة 1981، والتصويت على طلب الاحالة الى التقاعد المقدم من المفوض الاحتياط صباح شيت عبد الاحد”.

وأكد أن “جدول اعمال الجلسة تضمن ايضا القراءة الأولى لمشروع قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث، والقراءة الاولى لمشروع قانون تعديل قانون تصديق التواقيع على المستندات والوثائق العراقية والأجنبية رقم (52) لسنة 1970”.

وتابع أن “الجلسة ستشهد القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون العقوبات قوى الأمن الداخلي رقم (14) لسنة 2008، والقراءة الأولى لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى بروتوكول عام 1988 المتعلق بالاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار لعام 1974″، مبيناً أن “النواب سيستمرون بالقراءة الثانية لمشروع قانون العمل. انتهى

ليث مطر

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق