التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

أهل الحق تتهم الطيران الأمريكي بقصف جامعة تكريت لقتل رجال ″المقاومة″ و″المتطوعين″ 

بغداد – امن – الرأي –

اتهم النائب عن كتلة صادقون التابعة لعصائب أهل الحق حسن سالم، السبت،الطيران الأمريكي بقصف جامعة تكريت الذي أدى لاستشهاد عدد من المقاومة والمتطوعين والشرطة الاتحادية ، مبينا ان بعض فصائل الحشد علقت مشاركتها في عمليات تحرير مدينة تكريت .

وقال سالم في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان إن “المتطوعين  و فصائل المقاومة الإسلامية كانت على استعداد لاقتحام مدينة تكريت لكن التحالف الدولي انقذ “داعش” بتدخله في المعارك” ، مضيفا أن “التحالف الدولي والطيران الأميركي قصف جامعة تكريت واستشهد على إثرها العديد من أفراد المقاومة والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية”.

 

وأشار سالم أن “طيران التحالف الدولي قام بفتح ممرات لهروب قيادات داعش  من تكريت”، مؤكدا أن “المتطوعين والمقاومة الإسلامية بإمكانها تحرير تكريت خلال ساعات”، لافتاً إلى أن “داعش سيكون موجوداً طالما وجد التحالف الدولي”.

 

وتابع سالم أن “المقاومة الإسلامية أغلبها لم ينسحب وإنما علقت مشاركتها بسبب مشاركة طائرات التحالف الدولي من خلال طيرانها في الضربات العسكرية في تكريت”، عاداً أن”داعش صناعة أميركية”.

 

وبشأن القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ قال سالم  أن”نتائج القمة العربية ستكون سيئة لأن ما يصدر من قرارات ستكون أميركية اسرائيلية وبذلك فإن نتائجها هزيلة”.

ووصف سالم التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن بالتحالف المشؤوم، عاداً إياه تدخلاً سافراً بشؤون اليمن”.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق