التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الفتلاوي: كربلاء أصبحت أكثر اماناً من السابق ومن الصعوبة الهجوم عليها بشكل مباشر 

كربلاء المقدسة – امن – الرأي –

اكد مجلس محافظة كربلاء، اليوم الاثنين ، ان من واجبنا حماية الحدود الادارية للمحافظة والتركيز على مداخل المحافظة وجميع الطرق الرئيسية التي تؤدي إلى المحافظة لمنع اختراقها من قبل الإرهابيين. 

قال عضو المجلس جاسم الفتلاوي ان كربلاء اصبحت اكثر اماناً من السابق ومن الصعوبة الهجوم عليها بشكل مباشر . 

واوضح الفتلاوي ان تضييق الخناق على داعش من قبل القوات الامنية والمتطوعين في محافظتي الانبار وصلاح الدين له الدور الايجابي في تقليل الخطر على المحافظة . مبيناً بان الهجوم على محافظة كربلاء مباشرة أصبح مستبعد جداً . 

واشار الفتلاوي ان امن كربلاء أستقر بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة، بعد ان مسكت حدود المحافظة من قبل الجيش وقوات المتطوعين . 

 

واضاف: نتوقع ان تتم خروقات امنية هنا او هناك بسبب الرمزية التي تحضى بها محافظة كربلاء المقدسة في نفوس المسلمين والمؤمنين . مطالباً الأجهزة الأمنية بالتركيز على مداخل المحافظة وإحكام السيطرة على حدودها وعلى جميع الطرق النيسمية التي تؤدي إلى المدنية لمنع اختراقها من قبل الإرهابيين. 

يذكر بان الحكومة المحلية في محافظة كربلاء اقدمت على رفع السيطرات الداخلية ونقاط التفتيش والتركيز على مداخل المدينة في خطوة منها لتعزيز المحيط الخارجي لمنع دخول الارهابيين.

ووصف مواطنون كربلائيون ،رفع نقاط التفتيش الداخلية بمركز المدينة مؤخراً بـ”الأمر الإيجابي” الذي أنهى حالة الزخم المروري وسهل حركتهم، فيما أشار مسؤولون أمنيون الى أن رفع نقاط التفتيش من مركز المدينة سبق باجراءات امنية ودراسة دقيقة للاقع الامني في المحافظة . 

واضافت مصادر امنية ان قيادة الشرطة قسمت المدينة إلى قواطع رئيسية وأخرى ثانوية ومناطق أمنية ولم نترك أي جزء من المحافظة دون أن ننشر فيه دورياتنا وعناصرنا الأمنية والاستخبارية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق