التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

خلال لقائه بان كي مون..معصوم يجدد انجاز مصالحة وطنية شاملة وحقيقية تشمل الجميع باستثناء الارهابيين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون العلاقات بين الجانبين وسبل تعزيز دور الامم المتحدة والمجتمع الدولي في دعم الشعب العراقي في حربه الراهنة ضد الارهاب.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية تلقت (الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم ان” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم الإثنين، الامين العام لمنظمة الامم المتحدة بان كي مون، وبحث معه العلاقات بين الجانبين وسبل تعزيز دور الامم المتحدة والمجتمع الدولي في دعم الشعب العراقي في حربه الراهنة ضد الارهاب”.

واضاف” كما بحث الجانبان مساعدة الحكومة العراقية في اعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي وانهاء محنة النازحين العراقيين، اضافة الى عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وشدد معصوم على” اصرار بلاده على القضاء التام على الارهاب وبؤره في العراق”، مشيداً بـ” تضحيات الجيش والشرطة الاتحادية وقوات البيشمركة ومقاتلي الحشد الشعبي ورجال العشائر في قتال تنظيم داعش الارهابي”،

كما جدد تصميم العراق على” انجاز مصالحة وطنية شاملة وحقيقية تشمل الجميع باستثناء الارهابيين وتحترم مصالح كافة المكونات والمحافظات العراقية”، داعياً الامم المتحدة الى” مساعدة العراق في حل مشكلة اكثر من مليوني نازح شردهم الارهاب والحق الدمار بديارهم”.

واكد معصوم على” اهمية حل الازمات التي تعاني منها بعض دول المنطقة عبر الحوار والتفاهم الداخلي وتجنب التدخلات العسكرية الخارجية”، موضحاً ” أهمية التوصل إلى حل تفاوضي للمشكلتين اليمنية والسورية يحفظ للبدين وحدتهما واستقلالهما وسيادتهما الكاملة واحترام ارادة شعبيهما باقامة نظام ديمقراطي منتخب”.

من جانبه اكد الامين العام لمنظمة الامم المتحدة على” تضامن المجتمع الدولي مع العراق وتأييده ضد الارهاب ممثلا بعصابات داعش الارهابية”، مشيدا بـ” اهتمام العراق بانجاز المصالحة الوطنية واحتواء الخلافات الداخلية”، داعيا الى” احترام مصالح سكان المناطق التي يتم تحريرها من الارهاب وتحقيق الاعمار والاستقرار فيها بما يضمن فرض سلطة القانون وتعميم ثمار السلام ومساءلة مرتكبي اي انتهاكات لحقوق الانسان”.

وأوضح بان كي مون” مدى اهتمام الامم المتحدة بدعم العراق في مواجهة مشكلة النازحين واللاجئين من خلال حث المجتمع الدولي على الاسهام في تخفيف معاناتهم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق