التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

خبير مصري: أميركا المحرك الرئيس للحرب على الحوثيين من أجل “إسرائيل” 

القاهرة – سياسة – الرأي –

أكد الخبير الإستراتيجي المصري، العميد صفوت الزيات، ان الولايات المتحدة الأميركية هي المحرك الرئيس للحرب على الحوثيين من أجل الحفاظ على الكيان الإسرائيلي.

 

وقال الزيات ان مصالح الولايات المتحدة توافقت مع رغبة كل من السعودية في إنهاء خطر الحوثيين على النظام السعودى، ومحاولة مصر حماية مضيق باب المندب، من سيطرة الحوثيين عليه، والذي يعد أحد أهم منافذها المائية، وعندما تلاقت تلك الرغبات كانت “عاصفة الحزم” التي أطلقها الملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ولكن لا يمكن لأحد التكهن بنتائج هذه الحرب مبكرا. 

وأضاف الزيات أن الولايات المتحدة الأميركية هي المحرك الأساس لتلك العملية، لخدمة الكيان الإسرائيلى، الذي بات مهددا من الخطر المتمثل في جماعة الحوثيين.

وحذر من  أن تورط مصر في هذه العمليات، سيأتي بنتائج سلبية على الوضع المصري، سياسيا واقتصاديا، من خلال تكرار أحداث حرب اليمن الأولى التي راح ضحيتها ألاف الجنود المصريين.

يذكر أن عددا من الدول العربية على رأسها المملكة العربية السعودية والامارات وبمشاركة مصرية قد أعلنت الحرب على اللجان الثورية في اليمن بعد إقترابهم من عدن وتهديد الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي في عملية عسكرية اطلق عليها “عاصفة الحزم”. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق