التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

سعود الفيصل: السعودية تقف خلف كل جهد لإحياء الضمير العربي 

وكالات – سياسة – الرأي –

قال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، “المملكة تقف قيادةً وشعباً خلف كل جهد في سبيل إحياء الضمير العربي والدولي لوضع حدٍ للكارثة الإنسانية في سوريا”.

يذكر ان السعودية أرسلت وحدات من جيشها النظامي الى البحرين قبل نحو اربعة اعوام ولا زالت متواجدة هناك لمشاركة النظام في قمع الثورة الشعبية التي تطالب باصلاحات سياسية وحكومة منتخبة من قبل الشعب، كما بدأت الأسبوع الماضي عدوانا عسكريا على جارتها اليمن سقط فيه المئات من القتلى والجرحى كثير منهم مدنيون.

وقامت الطائرات الحربية السعودية أمس الاثنين بالقاء قنابل وصواريخ على مخيم للنازحين في مديرية حرض بمحافظة حجة باليمن ما ادى الى مقتل 40 مدنيا وأصابة 200 شخص على الاقل جلهم من النساء الاطفال.

وأضاف في كلمته خلال حضوره الجلسة الأسبوعية لمجلس الشورى في العاصمة الرياض اليوم الثلاثاء “المملكة تقف قيادةً وشعباً خلف كل جهد في سبيل إحياء الضمير العربي والدولي لوضع حدٍ للكارثة الإنسانية في سوريا”.

وأوضح ” الحل للأزمة السورية يقوم على مبادئ إعلان جنيف١ والسعي لتحقيق التوازن العسكري على الأرض لإرغام سفاح دمشق للاستجابة للحل السلمي”، بحسب قوله.

وزاد الفيصل في كلمته “عندما نتحدث عن بغداد فنحن نتحدث عن عاصمة العروبة الجريحة التي قاست الأمرين على أيدي زمرة من أبنائها مدفوعين من أطراف خارجية”.

 

وقال الفيصل “نحن لسنا دعاة حرب لكننا جاهزون لها”، زاعماً أن حركة انصار الله (الحوثيين) و الرئيس اليمني الاسبق علي عبدالله صالح وبدعم من إيران “يعبثون باليمن” بحسب ، وأن عاصفة الحزم ستستمر للدفاع عن الشرعية باليمن، مؤكداً أن المأساة السورية وصمة عار في جبين المتخاذلين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق