التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

منير الجبوري : لدينا خطة متكاملة لإعادة الحياة لمدينة تكريت 

صلاح الدين – محلي – الرأي –

اكد مجلس محافظة صلاح الدين ، اليوم الجمعة ، وجود خطة متكاملة لإعادة تأهيل قضاء تكريت مركز محافظة صلاح الدين بعد تطهيرها من عناصر داعش الإرهابية .

 

قال عضو مجلس المحافظة منير الجبوري ، ان مجلس المحافظة يتبنى خطة لاعادة تاهيل قضاء تكريت . مبيناً ان القضاء شهد زيارة رئيس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس مجلس المحافظة والمحافظ الى ودعوة مدراء الدوائر الى تفقد دوائرهم والمحافظة عليهم .

 

وأوضح الجبوري ان الخطة ستشمل اعادة تاهيل شبكة الكهرباء وتشغيل مشاريع الماء وتنظيف الطرقات والشوارع الفرعية وإعادة الحياة الى القضاء كما كانت سابقاً .

 

واضاف ان هناك برنامج كامل لاعادة العوائل النازحة الى منازلها بعد اتمام الجهد الهندسي وتطهير المناطق من الالغام والعبوات الناسفة .

 

يذكر ان  وزير الداخلية محمد سالم الغبان قال ان القوات الأمنية تقاتل آخر ما تبقى من جيوب داعش، في تكريت ولم يتبقَ سوى جيوب قليلة للمقاومة وسنعلن أنباء سارة خلال الساعات المقبلة بأننا قضينا على جيوب المقاومة هذه”.

 

وكشف أن الحكومة ستساعد في إعادة السكان المهجرين وأن وحدة من الدفاع المدني ستقوم بتمشيط المدينة وتطهيرها من أية عبوات ناسفة أو سيارات ملغومة.

 

وتابع بقوله “بعد تطهير المنطقة من القنابل المزروعة على جوانب الطرق والسيارات الملغومة، فسنعيد فتح مراكز الشرطة وإعادة الأمور إلى طبيعتها في المدينة وسنشكل لجانا للإشراف على عودة الأشخاص المهجرين الى منازلهم”.وأضاف مستخدما اسما عربيا للتنظيم “داعش هزمت هزيمة تامة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق