التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

حاخام يمني يرد على تأييد الاصلاح للعدوان ونشطاء يمزقون بطاقة عضوية الحزب 

صنعاء ـ سياسة ـ الرأي ـ

انتقد الحاخام اليهودي اليمني ياسر جعفر موقف حزب الاصلاح الفرع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين، المساند والمؤيد للعدوان السعودي على اليمن، قائلا “لا تحزنوا على اليمن، فلديها رجال سيدافعون عنها، سيدافع الشباب والمؤتمر وانصار الله والجيش عن العرض والأرض”.

وأضاف: ارفعوا صور سلمان وعقاله على جدران منازلكم متى ما شئتم واحملوا السلاح وقاتلوا مع العدو، وسهلوا له احتلال اليمن.
واشار الحاخام اليهودي الى ان الشعب سيدافع عن اليمن، وعلى الاصلاح ان يكون مطمئنا، فالشعب سيدافع عن الارض والعرض، قائلاً “حتى أعراضكم نحن سندافع عنها، فقط كونوا مطمئنين بأننا لن نترك أعراضكم تنتهك ونحن على قيد الحياة”.
واوضح ان كل شهيد سقط جراء العدوان السعودي على اليمن أشرف من تاج الملك سلمان ونايف.
واستغرب الحاخام اليمني من أن البعض يقول ان الحرب بين السعودية وصالح قديمة، مضيفاً ان الحرب سواء كانت مع صالح او انصار الله يجب ان نكون ضد المعتدين الذين يقتلون اطفالنا ونساءنا ويخترقون اجواءنا وسيادتنا وندع كل الخلافات الجانبية الى وقت اخر حتى ننتهي من الخصم هذا، اذا فيكم شرف وكرامة، حسب تعبيره.
وحول التظاهرات لحزب الاصلاح التي تخرج في بعض المناطق مؤيدة للعدوان السعودي على اليمن، تساءل الحاخام اليهودي: الا يستحق وطنكم الدفاع عنه، مستغرباً من صمت الاصلاح والمؤيدين للعدوان في الوقت الذي يسلب فيه الارض والعرض من قبل العدوان السعودي.
وكان عدد من نشطاء حزب الاصلاح المؤيد للعدوان السعودي على اليمن أعلنوا رفضهم للعدوان وبيان حزبهم المؤيد له، معلنين دعمهم للتعبئة الشعبية في مواجهته، حيث قاموا بتمزيق بطائق العضوية للحزب أمام مرأى ومسمع من الناس تنديداً بالموقف الذي وصفوه بالعار والمخزي تجاه اليمن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق