التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مسؤول برلماني ايراني: المرحلة الراهنة للمفاوضات أكثر أهمية من ذي قبل 

طهران – سياسة – الرأي –

اعتبر نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي، محمد رضا باهنر، المرحلة الراهنة للمفاوضات النووية لغاية حزيران القادم اكثر اهمية وحساسية من ذي قبل.

وقال باهنر في حديثه له اليوم الاثنين، في اول اجتماع للمجلس المركزي للرابطة الاسلامية للمهندسين في البلاد، انه من المؤكد ان المرحلة الراهنة للمفاوضات النووية لغاية حزيران القادم اكثر اهمية وحساسية من ذي قبل، وينبغي على مفاوضينا التزام الدقة لصون الحقوق النووية للشعب الايراني العظيم.

واضاف، ان سلوكيات الطرف اثبتت مرارا بانه لا يمكن الثقة به، لذا ينبغي التزام الدقة بغية عدم استخدام مصطلحات وتعابير في النصوص تكون قابلة للتاويل والحمل على وجهين، كي لا تتاح الفرصة للطرف الاخر لتاويلها على هواه.

واعرب باهنر عن امله بان يدافع ويصون الفريق النووي الايراني بدقة واهتمام كبير الحقوق القيمة والمشروعة للشعب الايراني.

وفي جانب اخر من حديثه، اكد النائب في مجلس الشورى الاسلامي ضرورة بذل المزيد من الاهتمام بالاقتصاد المقاوم وقال، ربما لا يصل تاثير الحظر في الاضرار بالاقتصاد الايراني حتى الى 30 بالمائة ولكن بغية امتلاك اقتصاد قوي ومقاوم امام الضربات والتهديدات، لا سبيل امامنا سوى التحرك في مسار الاقتصاد المقاوم مثلما بيّنه قائد الثورة الاسلامية.

وقال: لقد قلت مرارا بان علاج اقتصادنا هو الاهتمام بالقضايا البنيوية والحل الجذري لقضايا مثل العمل والركود الاقتصادي والتضخم ولا ينبغي التصور بان جميع قضايانا الاقتصادي ستحل بالغاء الحظر. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق