التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الشمري: زيارة العبادي الى كردستان خطوة مهمة لتنسيق المواقف لبدء معركة تحرير نينوى 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري ، على اهمية زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي بصفته قائدا عاما للقوات المسلحة الى اقليم كردستان بغية تنسيق المواقف ووضع الخطط اللازمة لبدء معركة تحرير نينوى.
 
وقال الشمري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ،ان “توحيد الموقف والكلمة هو امر ضروري ومهم خلال هذه المرحلة لكون البلد يمر بمرحلة صعبة وهنالك معارك تجري على الارض في مناطق عدة بين قواتنا الامنية وابطال الحشد الوطني العراقي من جهة وتنظيم داعش الارهابي من جهة اخرى”.
 
واضاف ان “الانتصارات التي تحققت في محافظات عدة سيكون لها تأثير ايجابي كبير على قواتنا المسلحة في نفس الوقت الذي سيجعل شوكة الارهاب هشه ومن الممكن كسرها بشكل اسهل في نينوى بشرط ان تكون تلك المعركة بمشاركة حقيقية وفاعلة من عشائر المحافظة وقوات البيشمركة والتحالف الدولي لضمان تحقيق النصر باسرع وقت وباقل خسائر اضافة لاهميته في عدم خلق اي حساسيات من الممكن ان تحصل هنا وهناك بسبب ديمغرافية المحافظة وتنوعها المكوناتي”.
 
واوضح الشمري ان “زيارة العبادي الى اقليم كردستان هي زيارة مهمة وخطوة سيكون لها دورها الكبير في زيادة التنسيق ووضع الخطط اللازمة والكفيلة بصنع النصر”، داعيا الى “اشراك ممثلي عشائر وسياسيي نينوى في تلك المباحثات لاهمية الامر وخطورته من نواحي اخرى بنفس الوقت”. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق