التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

“الإشتراكي” المصري: الحل الأمني وحده لن يقضي على الإرهاب 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الإشتراكي المصري ان مواجهة الأرهاب فى سيناء ومصر تحتاج إلى عدد من العناصر حيث يجب تغيير الخطاب الإعلامي القائم على التحريض والتضليل، وكذلك تغيير الوضع الاقتصادي لخلق بيئة طاردة للإرهاب.

ورأى أن تغيير الخطاب الإعلامي القائم على التحريض والتضليل، وكذلك تغيير الوضع الاقتصادي لخلق بيئة طاردة للإرهاب، يتم عن طريق التشغيل وتقليل الفوارق الاجتماعية والطبقية وحل مشاكل البطالة والعشوائيات وترقية مستوى الخدمات المقدمة للمواطن ورفع المستوى الاقتصادي للجماهير، مؤكدًا أنه دون هذه الحلول التي لا يمكن تأجيلها، لن يفلح الحل الأمني وحدة في مواجهة الإرهاب .

وشدد شعبان، على ضرورة تغيير المناهج التعليمية بجعلها تعتمد على الانفتاح العقلي، بدلًا من التلقين والحفظ الذي يخلق بيئة عقلية مواتية للإرهاب، على حد قوله، كما يرى بضرورة تنقيح مناهج التعليم الديني من الشوائب والعناصر المعادية للعلم والحقيقة، وتجفيف المنابر العلمية من المفاهيم المغلوطة للدين.
واشار إلى أنه رغم أهمية المواجهة الأمنية للقضاء على الجماعات الإرهابية، إلا أن الحل الأمني ليس كافيًا لحسم قضية الإرهاب، مرجعًا ذلك إلى الإرهاب مرتبط بجوانب ثقافية وعقائدية ودينية واجتماعية .
يذكر أن سيناء قد شهدت عمليات إرهابية صباح الخميس راح ضحيتها ضابط بالقوات المسلحة واربع مجندين واصيب اخرون فى هجوم مسلح على كمائن تابعه للجيش المصري بالعريش شمال سيناء. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق