التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

عبداللهيان يدعو السعودية لوقف هجومها العسكري على اليمن فورا 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، ان ازمة اليمن تحل عبر الحوار الوطني وبمشاركة جميع الاطراف اليمنية في بلد محايد، داعيا الى وقف الهجوم العسكري السعودي على اليمن فورا.

واشار عبداللهيان لدي استقباله مبعوث الحكومة الصينية في شؤون الشرق الاوسط غونغ شيا شننغ يوم الثلاثاء، الى الهجوم العسكري الذي تشنه السعودية على اليمن، مستعرضا السياسة المبدئية لايران والاجراءات الدبلوماسية التي اتخذتها لوقف العنف والمجازر التي ترتكب ضد المدنيين، مؤكدا ان هذه الازمة تحل فقط عبر الوسائل السياسة والوقف الفوري للهجوم السعودي، والبدء بحوار بين جميع الاطراف في اليمن وفي بلد محايد.

وحذر من ان هذا الهجوم العسكري يتناقض مع المصالح الاقليمية للسعودية، ومن الممكن ان يوفر الارضية لتكرار تجربتي ليبيا وسوريا ، لذا على دول المنطقة ان تتجنب الوقوع في فخ المخططات المشبوهة.

بدوره اشار مبعوث الحكومة الصينية في شؤون الشرق الاوسط غونغ شيا شننغ الي الازمات التي تشهدها المنطقة والحرب في اليمن، مؤكدا على ضرورة اهتمام المجتمع بالقضايا الاقليمية واحترام سيادة البلدان وحق الشعوب في تقرير مصيرها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق