التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

نائب لبناني: اتفاق إيران النووي ستكون له انعكاسات كبيرة على المنطقة 

لبنان ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد النائب اللبناني الدكتور مروان فارس أن الانجاز الذي حققته الجمهورية الاسلامية الايرانية في الملف النووي منذ ايام عبر الاتفاق بينها وبين الدول الست في لوزان هو انجاز كبير وتاريخي يسجل للجمهورية الاسلامية، مؤكدا اهميته وتأثيره الاقليمي.

ولفت فارس الى ان ايران استطاعت رغم العقوبات الغربية التي كانت مفروضة عليها لمدة طويلة ورغم الحصار الذي استمر سنوات ان تقف بوجه هذه الدول الكبرى وان تفرض نيل حقوقها في النهاية وتتوصل الى هذا الاتفاق لمصلحتها، لافتا في هذا السياق الى ان ايران حصلت على هذا الاتفاق دول ان تقدم تنازلات للغرب رغم كل التحديات.
واضاف النائب فارس: نحن نحيي الشعب الايراني على هذا الانجاز وهو له دور مهم واساسي في التوصل في النهاية الى هذه النتيجة.
واعتبر النائب فارس ان هذا انجاز تاريخي ايضا لصالح الشعوب في المنطقة لأن ايران وقفت الى جانب شعوب المنطقة في قضاياها والى جانب الشعب اللبناني ومصالحه ومقاومته والشعب الفلسطيني في قضيته لذا فإن الذي حصل بطبيعة الامر هو لمصلحة قضايا شعوب المنطقة.
وردا على سؤال على صعيد تأثير هذا الاتفاق على الاوضاع الاقليمية ومنها لبنان توقع عضو المجلس النيابي اللبناني ان يكون للاتفاق النووي الذي حصل في لوزان انعكاسات كبيرة على المنطقة العربية بشكل عام وخاصة على لبنان، مشيرا الى انه على الصعيد المحلي اللبناني فحلفاء ايران يعتبرون ان هذا الانجاز هو لمصلحتهم جميعا.
واشار النائب فارس في الموضوع اللبناني “الى اننا في لبنان يفترض بنا ان نتوصل الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية دون ان نقدم تنازلات عن ما نؤمن به وهذا الموقع خارج التنازلات بالنسبة لنا ، وما حصل من تطورات على الصعيد النووي يعزز الموقف الصامد ونحن مرشحنا لرئاسة الجمهورية اللبنانية معروف”.
وردا على سؤال حول الحل في لبنان واين يبدأ، اعتبر فارس ان التغيير في لبنان يبدأ من انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية حيث ان انجاز هذا الاستحقاق ضروري واساسي ويمكن ان يشكل مدخلا للتغير والحلول السياسية، مشيرا ردا على سؤال حول قانون الانتخاب المتعلق بالانتخابات النيابية ومساره الى ان المجلس النيابي ممدد لمهامه الى العام 2017 ولكن من المفروض العمل على قانون انتخابي جديد للانتخابات النيابية ويفترض على اللجان المعنية التي مهمتها تحددت بانجاز قانون انتخابي ان تعمل في هذه المرحلة على مواصلة مهامها وجهدها لكي يصار الى التوصل القانون الانتخابي الجديد في لبنان.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق