التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

لجنة الامن القومي بالبرلمان تعقد اجتماعا لدراسة حادث التحرش بالشابين الايرايين في السعودية 

وكالات – سياسة – الرأي –

اعلن عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني، منصور حقيقت بور، ان اللجنة ستعقد اجتماعا بعد غد الاحد، لدراسة حادث التحرش بالشابين الايرانيين في مطار جدة بالسعودية.

وتستضيف لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي خلال اجتماعها الاحد القادم، امير الحاج الايراني حجة الاسلام قاضي عسكر، ورئيس منظمة الحج سعيد اوحدي ومساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية، حسن قشقاوي اضافة الى ممثل عن وزارة الامن الايرانية، وذلك لدراسة حادث التحرش بالشابين الايرانيين في مطار جدة من قبل اثنين من الشرطة السعوديين.

واوضح حقيقت بور بشأن حادث تحرش اثنين من الشرطة السعوديين بشابين ايرانيين في مطار جدة بحجة التفتيش، وردود فعل نواب البرلمان الايراني، قائلا: لا يمكن التعامل بانفعال مع هذا الحادث، ورغم انه حادث شنيع وقبيح جدا من قبل الشرطة السعودية، الا انه يجب دراسة الموضوع بشكل شامل.

وصرح: لابد من القيام بإجراءات تأديبية ضد العربية السعودية من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية، بسبب المساس بمشاعر الايرانيين وغيرتهم، الا ان هذه الردود ينبغي ان تكون منطقية وبعيدة عن الإضرار بالبلاد.

وأكد ان نواب مجلس الشورى الاسلامي يطالبون المسؤولين المعنيين ان يبدوا ردا حازما الى فعلة السعوديين في التشكيك بعزة الايرانيين.

ولفت حقيقت بور الى انه نظرا لضرورة القيام بدراسة الموضوع من جميع الجوانب، فإن لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية تعقد اجتماعا مخصصا لهذا الامر بحضور حجة الاسلام قاضي عسكر ممثل الولي الفقيه في منظمة الحج والزيارة، وسعيد اوحدي رئيس منظمة الحج والزيارة، وحسن قشقاوي، مساعد وزير الخارجية في الشؤون القنصلية والبرلمانية وشؤون الرعايا في الخارج وممثل عن وزارة الامن، من اجل اتخاذ القرارات اللازمة بهذا الشأن. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق