التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

اليمن: مظاهرات مليونية رفضا للعدوان السعودي بمختلف المحافظات 

صنعاء ـ سياسة ـ الرأي ـ

شهدت العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات اليمنية يوم الجمعة مسيرات جماهيرية مليونية منددة باستمرار العدوان السعودي الاميركي على اليمن واستهدافه للمواطنين الأبرياء وتدمير البنية التحتية للبلاد.

وفي صنعاء، ردّد المشاركون في المسيرة التي حملت شعار “ما لم تحصدوه بالحوار لن تحصدوه بالقوة” هتافات منددة بالعدوان البربري الذي يستهدف المدنيين والبنية التحتية وحصد أرواح الأبرياء العزل من الأطفال والنساء والشيوخ.

ورفع المشاركون لافتات تندد بالصمت العربي والدولي تجاه العدوان السعودي على اليمن وسيادته في انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية التي تجرم الاعتداء على دولة عضو في الأمم المتحدة.

وفي ختام المسيرة عبر البيان الصادر عنها عن رفض أبناء اليمن للعدوان السعودي بكل صوره وإستمرار التعبئة العامة لمواجهته مهما كانت التضحيات، داعياً كافة أبناء اليمن إلى مزيد من التلاحم والتكاتف للتصدي لمحاولة تدمير اليمن وتمزيقه وانتهاك سيادته واستقلاله.

وطالب البيان بضرورة الإسراع في فتح تحقيق دولي في الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني وتقديم المتورطين للعدالة والعمل على إيقاف العدوان فوراً وإنهاء الحصار الظالم والجائر الذي يطال اليمن ارضاً وانساناً.

وشهدت مديريات شبام كوكبان والطويلة والرجم والخبت وبني سعد بمحافظة المحويت خمس مسيرات جماهيرية حاشدة تنديداً باستمرار العدوان السعودي على اليمن واستهدافه للمواطنين الأبرياء وتدميره البنية التحتية للبلاد.

وفي محافظات حجة والجوف وذمار، خرجت مسيرات جماهيرية حاشدة غرب اليمن وشماله جابت الشوارع، واعلن أبناء محافظة الجوف النفير العام لدعم اللجان الشعبية والقوات الأمنية اليمنية.

وتلبية لدعوة اللجنة الثورية العليا، شهدت عدد من المحافظات اليمنية وقفات احتجاجية، واحدة في محافظة إب غربي اليمن وأخرى في يريم شرقي اليمن وذلك لرفض العدوان السعودي – الاميركي وللتعبير عن إستعدادهم للدفاع عن بلادهم.

كذلك، نُظِمت في مدينة تعز غربيّ اليمن وقفة احتجاجية إعلانًا للصمود الشعبي في وجه العدوان.

وفي الحديدة نظّم طلاب المحافظة مسيرةً جابت الشوارع الرئيسية بالمحافظة رافعين خلالها شعارات تندد بالعدوان السعودي – الأميركي على اليمن، ومطالبين بمحاكمة مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق