التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

باكستان تدعو للتعاون الاستخباري مع ايران للكشف عن الارهابيين 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن محافظ سيستان وبلوجستان الايرانية علي اوسط هاشمي بان باكستان دعت الى التعاون الاستخباري مع ايران للكشف عن الاشرار والجماعات الارهابية في الاراضي الباكستانية.

واشار هاشمي الى زيارته الاخيرة مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى باكستان والمشاورات التي اجريت مع المسؤولين الباكستانيين وقال، ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف وفي اول زيارة له بعد لوزان زار باكستان، حيث حظيت هذه الزيارة باهتمام المسؤولين فيها.

واعتبر ان الزيارة جرت في مستوى جيد جدا ومؤثر واضاف، انه جرت خلال الزيارة لقاءات على اعلى المستويات ومنها مع رئيس الوزراء ورئيس البرلمان، حيث اثمرت عن نتائج مهمة جدا.

واوضح محافظ سيستان وبلوجستان بان وزير الخارجية الايراني اعلن خلال الزيارة مواقف راسخة فيما يتعلق بقضايا الامن الحدودي بين البلدين واضاف، ان القضايا الاقليمية قد طرحت خلال هذه الزيارة ايضا الا ان الاولوية الاولى لبرنامج العمل لوزير الخارجية كان متعلقا بامن الحدود.

واكد هاشمي بان مواقفنا اليوم بشان القضايا الحدودية يجب ان تتغير وان يكون هنالك موقف اكثر فاعلية وجدية كي لا يتم المساس بالمصالح الوطنية للبلدين النابعة من العلاقات الوثيقة بين الشعبين.

واشار الى المحادثات التي جرت مع المسؤولين الباكستانيين وقال، ان وزير الخارجية الباكستاني اعلن ايضا بانه اذا كانت لدينا نحن معلومات حول اماكن تواجد واوكار الاشرار في الاراضي الباكستانية لنضعها تحت تصرف القوات الباكستانية لتعمل على اعتقالهم والقضاء عليهم، وياتي هذا الكلام (من الجانب الباكستاني) في الوقت الذي لم ينف المسؤولون الباكستانيون تواجد الاشرار على اراضي بلادهم وتوقعوا منا التعاون الاستخباري معهم.

واوضح محافظ سيستان وبلوجستان بان اللجنة الامنية المشتركة بين البلدين ستعقد الاسبوع القادم بهدف المزيد من التنسيق لاتخاذ مواقف مشتركة بين ايران وباكستان لتعزيز عامل الامن والاستقرار في الحدود.

وصرح هاشمي بان القائد العام للجيش الباكستاني اعلن خلال الزيارة استعداده الكامل للتصدي للاشرار واضاف، لقد شهدنا قبل الزيارة ايضا تحركات افضل من الحكومة الباكستانية على مستوى المنطقة، اذ انهم وفي اولى اجراءاتهم قاموا باعتقال (القيادي الارهابي) ستار ريغي الامر الذي يشير الى استعدادهم للتصدي لمثل هذه القضايا.

واكد على السعي لرفع مستوى الاتصالات بين مسؤولي البلدين وقال، انه علينا توسيع نطاق الاتصالات بين الجانبين في جميع القطاعات لاتخاذ اجراءات اكثر جدية وبحوافز مضاعفة في التصدي لمثل هذه القضايا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق