التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الجعفري يؤكد على ضرورة أن تبقى أبواب السفارات العراقيّة مفتوحة أمام الجالية العراقيّة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد وزير الخارجيّة ابراهيم الجعفري ، السبت ، على ضرورة أن تبقى أبواب السفارات العراقيّة مفتوحة أمام الجالية العراقيّة، وضرورة تقديم الانتماء الوطنيِّ على كل الانتماءات الأخرى وحفظ مصالح العراق العليا وعدم التمييز بين مُواطِن وآخر، مُعتبراً أنـَّها تـُمثـِّل بيت الشعب الحاضن لكلِّ أبناء الجالية.

كما اكد الجعفري ايضا خلال لقائه ً أبناء الجالية العراقيّة المُقيمين في مينسك عاصمة بيلاروسيا على ضرورة تقديم كلِّ الخدمات والتسهيلات لهم بما لا يتعارض مع التعليمات والقوانين، داعياً السفارات إلى العمل على تعميق العلاقات مع بلدان العالم كافة من خلال تبادُل الحوارات والمُشاوَرات والتعريف بثروات العراق الكثيرة، وتبادُل المصالح المُشترَكة.

واطلع الجعفري خلال اللقاء”على أوضاع الجالية والمشاكل التي يتعرَّضون لها والسُبُل الكفيلة بحلـِّها، ووَعَدَ بإيصال المشاكل المُتعلـِّقة بالطلبة العراقيِّين إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ والعمل على تذليلها ضمن القوانين والضوابط العراقيّة، مُبيِّناً أنـَّه سيبحث مع وزير التعليم البيلاروسيِّ زيادة عدد المقاعد الدراسيّة للطلبة العراقيِّين وتوفير المُستلزَمات الكفيلة بنجاح مسيرتهم الدراسيّة .

واضاف: ان انخفاض أسعار النفط أثـَّر سلباً في المُوازَنة ممّا أدّى إلى ضغط النفقات في العديد من الوزارات العراقيّة ومنها تقليل النفقات المصروفة على الطلبة العراقيّين.

من جانب اخر بحث الجعفريّ مع عدد من السفراء ومُمثـِّلي البعثات الدبلوماسيّة في مينسك أبرز التطوُّرات في عُمُوم المنطقة والعالم.

واشار البيان” الى ان اللقاءات شهدت التأكيد على حفظ الوحدة العربيّة وعدم التدخـُّل في الشُؤُون الداخليّة للبلدان.

 

وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري قد وصل الى العاصمة البيلاروسية مينسك في الثامن من الشهر الحالي في زيارة رسميّة تستغرق بضعة أيّام تلبية لدعوة وجَّهها وزير خارجيّة بيلاروسيا فلاديمير مكاي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق