التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

سياسي باكستاني: إسلام آباد تفضل طهران على الرياض 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد السياسي الباكستاني الدكتور حسين أحمد المظاهر، ان إسلام أباد أصبحت في قلب أستراتيجية الرياض و أن السعودية كانت تسعي لجذب باكستان في نطاق التصدي الشيعي في المنطقة مضيفا أن التصويت لعدم المشاركة في العدوان على اليمن ضربة قوية للسعودية.

وقال المظاهر ان الشعب الباكستاني يملك الجيش والجيش الباكستاني ليس جيشا للإيجار و أن عدم مشاركة القوات الباكستانية تعد ضربة قوية لجهود السعودية في دخول باكستان في المعركة البرية.
وأضاف : أن الكثير من البرلمانيين الباكستانيين كانوا يطالبون بمساعدات سعودية لقمع الارهابيين في البلاد، ولكن السعودية ما أرسلت أي أمداد حربي لإسلام آباد طبعا أن التدخل الباكستاني في اليمن سيندلع حريق كبير و أختلافات واسعة في باكستان.
وأشار الدكتور المظاهر : من بعد هذا التصويت إسلام آباد فضلت طهران على الرياض وتركت السعودية في اليمن، مشيرا أن هذا القرار المهم جاء بعد زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إسلام آباد.
ودعا الوزير الإيراني إلى التخلي عن أي تدخل خارجي في الشؤون اليمنية، مشيرا إلى أن استهداف الطيران السعودي لمستشفيات وجسور ومنشآت صناعية وغيرها من الأهداف المدنية في اليمن يؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق