التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

إئتلاف المواطن : كثرة المرشحون لرئاسة التحالف الوطني حالة صحية 

بغداد – سياسة – الرأي –

ارجعت النائب عن كتلة المواطن عهود عبد الزهرة “اليوم السبت” سبب تأخر حسم رئاسة التحالف الوطني الى وجود اكثر من شخصية مرشحة لهذا المنصب ، واصفة هذا الامر بالصحي

اكد عبد الزهرة ان وجود اكثر من شخصية مرشحة لهذا المنصب هي حالة صحية وديمقراطية وتنم عن حرص الجميع في ترشيح من يجدوه مناسبا لتسنم هذا الموقع فضلا عن رغبة الكثير في تغيبر الوجوه القديمة باخرى جديدة لديمومة وتفعيل الديمقراطية ، مبينة ان كل الشخصيات المرشحه تلقى قبولا واستحسانا من الجميع .

واضافت ان اعضاء التحالف الوطني رشحوا وفي اكثر من مناسبة السيد عمار الحكيم لما يتمتع من قبول وشعبية من داخل وخارج التحالف فضلا عن مقبولية كبيرة من قبل المرجعية وحتى من قبل اغلب الدول ، متوقعه ان يكون الحكيم هو الاوفر حظا لهذا المنصب.

يشار الى ان النائب عن كتلة بدر النيابية محمد ناجي العسكري عزا تأخير حسم رئاسة التحالف الوطني لعدم اتفاق اعضائه على شخصية معينة ولوجود اكثر من اسم لهذا المنصب.

العسكري وخلال حديث صحفي مع “الاتجاه برس” اشار الى ان اغلب الاسماء المطروحه لتولي رئاسة التحالف هي جديرة به ومحط اعتزاز وتقدير من قبل الجميع لكن غياب التوافق السياسي ادى الى عدم حسم هذا الموضوع .

واضاف ان المجلس الاسلامي الاعلى يرغب بترشيح السيد عمار الحكيم وذلك نظرا لقبوليته داخل وخارج التحالف وكتلة بدر ترى برئيسها هادي العامري الاوفر حظا بسبب تاريخة النضالي وتصديه للعصابات الارهابية فضلا عن كونه نائب في مجلس النواب ما يجعله الاقرب لهذا المنصب ، متوقعا ان يستمر هذا الجدل لاكثر من شهر .

يذكر أن رئاسة التحالف الوطني بقيت شاغرة بعد ان تسنم رئيسه السابق ابراهيم الجعفري منصب وزير الخارجية في الحكومة الحالية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق