التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

بالصور : تواصل العدوان السعودي على اليمن وقصف مرقد العلامة عبدالرزاق الصنعاني 

وكالات – امن – الرأي –

يواصل الطيران السعودي الأميركي غاراته على اليمن ، لليوم السابع عشر على التوالي مخلفاً العشرات من الشهداء والجرحى أغلبهم من المدنيين ، ويشكل النساء والأطفال نسبة كبيره من ضحايا العدوان منذ بدءه في الـ 26 من مارس الماضي .

 

وشن الطيران السعودي المعادي غارتين على مطار محافظة صعده شمال اليمن وأخرى استهدفت الخط العام بمنطقة العند بالمحافظة .

وأكد مراسلنا سقوط شهيدين وعدد من الجرحى نتيجة الغارة الجوية للعدوان السعودي الذي استهدفت سوق العند بالمحافظة .

 

 

وأضاف مراسلنا أن الطيران السعودي استهدف بغاراته قاطرة محمله بالديزل في منطقة البقع كانت قادمه من محافظة مأرب ، كما شن غاراته على معسكر الصيفي بمنطقة قحزه وأخرى على منطقة الخفجي القريبة من الطلح ، فيما واصل الطيران شن غاراته على منطقة العند مخلفةً شهداء وجرحى من المدنيين .

 

 

 

الطيران السعودي يستهدف مرقد العلامة عبدالرزاق الصنعاني

وفي سياق الغارات العدوانية التي تستهدف المؤسسات المدنية والتعليمية ودور العبادة شن الطيران السعودي غارات جوية على مرقد الإمام والمحدث عبدالرزاق الصنعاني في منطقة حمراء بدار الحيد مديرية سنحان محافظة صنعاء.

 

 

واشار مراقبون لوكالة ” فارس ” يوم السبت ان استهداف المراقد الدينية يؤكد حالة الهستيريا الذي وصلت اليه قيادة العدوان ، ويكشف وجهه الحقيقي في استهداف حضارة وتاريخ الشعب اليمني وهو ما يظهر جليا من خلال استهداف المراقد والمعالم الدينية في اليمن .

 

 

الهيئة اليمنية للآثار ادانت استهداف مرقد العلامة الصنعاني ، مطالبة بتجنيب المعالم الأثرية من أي استهداف باعتبارها تتعلق بثقافة وهوية الانسان اليمني التي تعبر عن انتماءه وأصالته .

وعلق رئيس الهيئة مهند السياني في تصريحات صحفيه له اليوم على استهداف العدوان لمرقد العلامة الصنعاني ” ان هذا العدوان على المعلم الأثري الذي يحتضن ضريح الامام عبدالرزاق الصنعاني يمثل جريمة باعتباره استهدافاً لمعلم أثري له قيمته الحضارية في التاريخ والذاكرة اليمنية .

 

 

وأضاف ان استهداف مرقد الامام الصنعاني يمثل مؤشر خطير لحجم الخسائر التي يخلفها العدوان السعودي على اليمن .

الطيران السعودي يستهدف مصنع المشروبات الغازية وجامعة الحديدة

وفي محافظة الحديدة غرب اليمن شن طيران العدوان السعودي غارة جوية استهدفت مخزن لمشروبات دلسي الغازية القريب من منطقة المراوعة بالمحافظة .

 

 

وأفاد مراسلنا أن العدوان استهدف بغاره جوية مخزن المشروبات الغازية ، فيما شن غارات اخرى على محيط كلية الطب بجامعة الحديدة ، كما استهدف الطيران السعودي ملعب كرة القدم بالمحافظة في الوقت الذي شن الطيران مماثلة على ملعب اليرموك وسط العاصمة صنعاء .

 

 

13 شهيدا وأكثر من 50 جريح الحصيلة الأولية للعدوان يوم السبت

كشف مصدر في وزارة الصحة اليمنية ان نحو 13 شهيد وأكثر من خمسين جريح كحصيلة أولية سقطوا يوم السبت نتيجة الغارات الجوية للعدوان السعودي على اليمن .

وافاد مراسلنا في صنعاء نقلاً عن المصدر الطبي بوزارة الصحة ان الإحصائية الأولية لضحايات غارات العدوان السعودي يوم السبت اسفرت عن ارتقاء 8 شهداء واصابة أكثر من عشرين آخرين في الغارات التي شنها العدوان على العاصمة صنعاء .

 

 

وأضاف المصدر ان الحصيلة الأولية للغارات على محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء خلفت 5 شهداء وأكثر من ثلاثين جريح فيما لا يزال البحث عن ضحايا الغارات تحت أنقاض المنازل المدمرة حسب المعلومات الاولية التي وصلت لعمليات وزارة الصحة بالعاصمة صنعاء .

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق