التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

انطلاق مهرجان بغداد الدولي السابع للزهور على حدائق الزوراء يوم الاربعاء المقبل 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

تنطلق عصر يوم الاربعاء المقبل فعاليات مهرجان بغداد الدولي السابع للزهور بمشاركة {8} دول عربية وأجنبية ، وعشرات الشركات والمكاتب الزراعية والمحافظات العراقية لمدة {٧} أيام على حدائق متنزه الزوراء .
ونقل بيان للامانة تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم عن وكيل امانة بغداد للشؤون الإدارية عبد الحسين المرشدي القول الذي يرأس اللجنة التحضيرية للمهرجان ، ان ” متنزه الزوراء سيشهد عصر يوم الأربعاء الخامس عشر من شهر نيسان الجاري انطلاق فعاليات مهرجان بغداد الدولي السابع للزهور بمشاركة عدد كبير من الدول العربية والأجنبية ، والشركات الزراعية المتخصصة والمحافظات العراقية وأجنحة الدوائر البلدية الأربع عشرة ، ودائرة المتنزهات والتشجير التابعة لأمانة بغداد “.
وأضاف المرشدي ان ” من بين الدول التي ستشارك في المهرجان سوريا ومصر والسودان والولايات المتحدة وهولندا وتركيا وايطاليا والمانيا ، ومحافظتي النجف الأشرف وأربيل والعتبة الحسينية المقدسة الى جانب عشرات الشركات الزراعية المتخصصة ومكاتب انتاج العسل الطبيعي ومشتقاته ” .
وبين ان ” الوفود المشاركة في المهرجان ستعرض في اجنحتها انواعاً عديدة من الزهور والشجيرات والنباتات الى جانب الاسمدة والمعدات والتقنيات المستعملة في المجال الزراعي ، وفن تنسيق الزهور مع إعداد فولدرات تتضمن احدث الدراسات والطرائق السليمة المعتمدة في ادارة وتكثير الزهور ” .
واوضح المرشدي بحسب البيان ان ” دائرة المتنزهات والتشجير والدوائر البلدية اكملت جميع استعداداتها لإقامة المهرجان من ناحية تهيئة اجنحة الوفود المشاركة الى جانب التحضيرات اللوجستية ، التي تشرف على تنفيذها مديرية العلاقات والاعلام والجهات الاخرى الساندة ، بضمنها مكان اقامة الاحتفال المركزي والبرنامج المخصص للمهرجان والزيارات للأماكن الدينية والتراثية ” .
واشار الى ان ” هذا المهرجان يرمي الى اهداف عدة ، ابرزها نقل صورة جميلة الى العالم عن بغداد السلام والمحبة وخلق حالة من التنافس بين الدوائر البلدية في الامانة ؛ لتقديم الافضل وتحويل التصاميم الزراعية لاجنحتها الى حيز الواقع عبر انشاء مساحات خضر ومتنزهات جديدة في المناطق الواقعة ضمن قواطع عملها لزيادة جمالية العاصمة بغداد ” .
واضاف ان ” المهرجان يمثل فرصة مهمة للقطاع الزراعي المحلي ؛ لغرض الاطلاع وتبادل الخبرات بين المختصين والمعنيين للارتقاء بمستوى زراعة الزهور ، وكذلك الاسهام في تطوير قدرات وقابليات ملاكات أمانة بغداد والأقسام الزراعية فيها ، وتوسيع المساحات الخضر المزروعة ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق