التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الجعفريّ والسفير الياباني يبحثان العلاقات الثنائية ودعم العراق في مواجهة الارهاب 

بغداد – سياسة – الرأي –

استقبل وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفريّ سفير اليابان في العراق كازويا ناشيدا وبحث معه العلاقات الثنائية ودعم العراق في مواجهة الارهاب .

 

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الجانبين بحثا مسار العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وسُبُل تطويرها في مُختلِف المجالات السياسيّة، والتجاريّة، والاقتصاديّة، والاستثماريّة، والارتقاء بها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين استناداً إلى الرصيد التاريخيِّ للعلاقات، والتطلـُّع إلى آفاق واسعة للتعاون بناءً على قاعدة تحقيق المصالح للجميع، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، كما تطرَّق إلى الوضع الأمنيِّ في العراق، والانتصارات التي تحققها القوات المسلحة والحشد الشعبي في مواجهة عصابات داعش الإرهابيّة”.

و ثمَّن الجعفري بحسب البيان” دور اليابان في دعم جُهُود العراق في مُواجَهة الإرهاب، والاستثمار، وتقديم المُساعَدات الإنسانيّة، مُنوِّهاً بأنَّ هذه المواقف تُساهِم بفاعليّة في تعزيز العلاقات الثنائيّة”.

وقال البيان ان ” السفير الياباني اكد استمرار اليابان في تقديم الدعم، والمُسانَدة للعراق، ووجَّه دعوة من وزير خارجيّة بلاده إلى الدكتور الجعفريّ لزيارة طوكيو، وبحث العلاقات الثنائيّة، وتطويرها.

وبين ان ” الجعفريّ من جانبه رحب بالدعوة ، وأكّد حرصه على تحقيق هذه الزيارة بما يخدم مصلحة الشعبين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق