التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

التربية: امتحانات طلاب الصفوف المنتهية للمناطق الساخنة ستكون في المديريات وإقليم كردستان 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت وزارة التربية، الخميس، ان امتحانات طلاب الصفوف المنتهية للمناطق الساخنة ستكون في مديرياتها واقليم كردستان، مشيرة الى ان الصفوف غير المنتهية ستكون امتحاناتهم من 100 درجة ويشمل ذلك تلاميذ السادس الابتدائي.

وقالت سلامة الحسن المتحدث باسم الوزارة في بيان تلقت (الرأي) الدولية نسخة منه، إن “المديرية العامة للتقويم والامتحانات وبناءا على ما جاء بتوصيات هيئة الرأي في وزارة التربية قررت ان يكون تقديم طلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي في المناطق الساخنة من خلال المديريات العامة للتربية وممثلية وزارة التربية في كردستان حصرا، بعد جلب المستمسكات الاصولية ولغاية 12من ايار 2015 “.

وأضافت الحسن ان “الوزارة ابلغت المديريات العامة للتربيات كافة على تامين الامتحانات النهائية لتلا
ميذ وطلبة الصفوف غير المنتهية في المدارس التابعة للمديريات كافة على ان يؤدي طلبة وتلاميذ الصفوف غير المنتهية للصفوف الاربعة الاولى امتحانهم النهائي من 10 درجات، اما الصفوف غير المنتهية الاخرى فيكون امتحانهم من 100 درجة ويشمل ذلك تلاميذ السادس الابتدائي” .

وأشارت الحسن الى ان “الاجراءات الجديدة لا تشمل الطلبة النازحين والمنتظمين بدوام في المحافظات الامنة او اقليم كردستان وكذلك طلبة (المسائي والخارجي)” ،مؤكدة انه “سيتم الغاء امتحان اي طالب او تلميذ يظهر اسمه او يتكرر في اكثر من مدرسة او مديرية او مركز امتحاني”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق