التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

مقترح لإنتاج فيلم مولانا بشكل مشترك بين ايران وتركية 

أعلنت العلاقات العامة لرابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية أن المنتج والمخرج التركي تولغا جلين كانات، اقترح خلال لقائه السيد حسن صفر خاني الملحق الثقافي الإيراني في تركية، القيام بإنتاج ايراني تركي مشترك لفيلم مولانا.

وقدم تولغا جلين كانات خلال هذا اللقاء تقريرا مفصلا عن نشاطاته في مجالات الإنتاج والإخراج السينمائي وقال كانات: منذ مدة وأنا أقوم بالبحث والدراسة حول مشروع فيلم مولانا السينمائي، وقد قمت بإعداد عدة سيناريوهات، ولكني أرغب أن يكون هذا العمل مشتركا بين إيران وتركية لما يوجد من مشتركات ثقافية وتاريخية بين البلدين، ولذلك قمت بمراسلة العديد من الشخصيات الفنية والمؤسسات السينمائية في إيران أيضا.

وأردف قائلا: نحن ننوي أن يكون الفيلم مطابقا للمعايير الهوليودية، ومن أجل تحقيق ذلك بإمكاننا الإستعانة ببعض الممثلين العالميين للمشاركة في هذا الفيلم.

وتحدث كانات عن أن تكلفة الفيلم تبلغ ما يقارب 5 الى 6 ميليون دولار وبإمكان الجانب التركي تأمين ثلاثة إلى أربعة ملايين دولار منها لتتكفل إيران بالباقي.

من طرفه أثنى السيد حسن صفر خاني المستشار الثقافي الإيراني في تركية على عزم وإرادة السيد تولغا جلين كانات على القيام بهذا المشروع، واعتبر أن انتاج هكذا فيلم في الظروف الراهنة التي يحكمها الفراغ المعنوي لدى الشباب أمر مفيد ومناسب جدا.

وقال صفر خاني: تم انتاج أفلام ووثائقيات تلفزيونية في إيران عن مولانا ويمكن الإستفادة منها في كتابة السيناريو، ويجب الإستفادة من كافة الإمكانات الفنية المتطورة أثناء انتاج هذا الفيلم لكي يستطيع كسب أرباحه من شباك التذاكر أيضا.

وفي النهاية أكد الملحق الثقافي الإيراني في تركيا على أنه سيتحدث إلى المدراء السينمائيين في القطاعين العام والخاص بهذا الأمر، ومن المحتمل أن يشارك القطاع الخاص بإنتاج هذا الفيلم السينمائي إذا ما شعر بإمكانية جني أرباح مادية منه.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق