التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

“هاكرز” يخترقون منظومة محوسبة للجيش الإسرائيلي بالإغواء 

  • وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ 
  • كشف موقع “والا” معطيات لجهاز الأبحاث الأمنية تفيد بأن “الهاكرز” تمكنوا من اختراق منظومات محوسبة في الجيش الإسرائيلي في اطار هجوم السايبر، وتجارب التجسس التي قامت بها جهات عربية مجهولة.

    وحسب التقرير الذي نشر الجمعة، فقد زرع “الهاكرز” برامج تجسس من خلال رسائل إلكترونية، شملت دعوة لمشاهدة المجندات الإسرائيليات.
    وتظهر هذه الحملة المتواصلة منذ أربع سنوات كيف تحول الشرق الأوسط إلى دفيئة لتجسس السايبر، وتدل على انتشار القدرة على تنفيذ هجمات من هذا النوع حسب الباحثين في جهاز الدراسات الأميركي.
    وقال أحد الباحثين الذين اكتشفوا الحملة الحالية فيلون غرانج، إن البرنامج يقوم في الأساس على حصان طروادة. وحسب إفادته فإن “الهاكرز” لم يستخدموا وسائل متطورة وغالية الثمن، وإنما “مصائد” جعلت المستخدمين يقعون في الإغواء، ويقومون بتفعيل الفيروس بأنفسهم.
    وحسب المعلومات فقد أرسل “الهاكرز” برسائل الكترونية إلى عناوين عسكرية كثيرة، كان موضوعها أخبار عسكرية أو أغنية حول “بنات الجيش”.
    وشملت بعض الرسائل ملفات خلقت ثغرات في الحواسيب، وسمحت بالتالي بالوصول إليها، ومكنّت الحواسيب من تحميل برامج مضرة أخرى دون أي تدخل خارجي.
    وقالت شركة الأبحاث إن غالبية البرامج المضادة للفيروس لم تكتشف الفيروسات الضارة، وتمكنت بعض هذه الفيروسات من اختراق حواسيب حكومية، لأنه تبين للباحثين أن “الهاكرز” تمكنوا من نسخ معلومات رسمية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق