التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الهلال الاحمر اليمني يعتبر قرار مساعدة السعودية استهزاءً بالشعب 

صنعاء ـ سياسة ـ الرأي ـ

سقط عشرات من المواطنين اليمنيين بين شهيد وجريح اليوم بموجة قصف شنتها قوات النظام السعودي على مواقع بمحافظتي صنعاء وعدن جنوبي البلاد، فيما اعلن الديوان الملكي السعودي تخصيص مبلغ 274 مليون دولار لما اسماه “أعمال الاغاثة الانسانية في اليمن من خلال الامم المتحدة”.

وقال مسؤول في الهلال الأحمر اليمني، عبد الله معبود الشكري،ان عشرين شخصا قتلوا وجرح آخرون بقصف شنته طائرات العدوان السعودي على مناطق في صنعاء. وتتصدر عدن قائمة المدن اليمنية من حيث أعداد الضحايا بسبب وجود جماعات الأرهابية وميليشيات هادي.
واضاف الشكري ان الهلال الاحمر اليمني سيعرض مقطع فيديو يظهر وفاة العشرات من الاطفال متأثرين بإصابتهم بأختناق غازات سمية.
واحتج أعضاء الهلال الأحمر اليمني بقرار العاهل السعودي ﺑﺘﺨﺼﻴﺺ 274 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ ﻟﻺﻏﺎﺛﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ، معتبرا القرار  استهزاء بالشعب اليمني المظلوم الذي يعيش تحت نيران غارات الطيران السعودي.
وأضاف الشكري أن الاطفال والنساء ضحايا أبرياء في العدوان السعودي، مضيفا أن غارات العدوان السعودي جاءت لتدمير الحضارة اليمنية والثورة الشعبية.
وكان العسكري اليمني، اللواء خالد البرايمي، قد كشف عن أن الجيش اليمني بالتعاون مع حركة انصارالله واللجان الثورية ضبط شاحنات محملة بالاسلحة، اضافة الى ضبط مواد كيميائية تستخدم في صنع غاز السارين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق